أخبار عاجلة
تيام مصطفى قمر: “الصف الأخير” تجربة فارقة.. وأستعد لـ”أولاد حريم كريم”

تيام مصطفى قمر: “الصف الأخير” تجربة فارقة.. وأستعد لـ”أولاد حريم كريم”

متابعة بتجــرد: يترقب الممثل الشاب تيام مصطفى قمر، طرح فيلمه الجديد “الصف الأخير” في دور العرض، اعتباراً من يوم 17 مايو الجاري، والذي يُعد أول بطولة مطلقة له في السينما. 

وقال تيام إنه أصيب بحالة من القلق والتوتر في بداية تحضيره للفيلم، كونه يمثل أول بطولة مطلقة له، لافتاً إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقه، متابعاً “كنت في حالة تركيز شديد، لتقديم أفضل ما لديّ من أداء، والاهتمام بأدق التفاصيل”.

ويُجسد تيام داخل الفيلم، شخصية شاب يدرس الطب، لكنه يهوى المسرح، وهو قليل الخبرة والتجارب الحياتية، لذلك يتعرض لعملية نصب، يواجه بعدها مواقف عدة، وتطرأ على شخصيته تطورات كثيرة.

ويشارك في بطولة الفيلم، كل من بيومي فؤاد، ومحمد عبد العظيم، وياسر الطوبجي، والعمل قصة وسيناريو وحوار شريف محسن، ومي زيادي وعلاء حسن، وإخراج شريف محسن.

وكشف تيام مصطفى قمر، خلال حواره مع “الشرق”، الأسباب التي حمسته للمشاركة في فيلم “الصف الأخير”، لعل أبرزها التطور الكبير الذي تشهده الشخصية، وتغيرها بمرور الأحداث، حتى في الشكل الخارجي لها، وذلك بجانب أهمية الموضوع الذي يتناوله العمل بضرورة خوض تجارب كثيرة ومتنوّعة، ما يسهم في اكتساب الخبرات. 

وأعرب عن سعادته البالغة لتعاونه مع بيومي فؤاد للمرة الثالثة، واصفاً إياه بقوله: “نجم كبير، ويتمتع بجماهيرية ضخمة جداً، وأنا واحد من جمهوره، ويُعتبر الفنان الكوميدي المفضل لديّ، فالعمل معه ممتع للغاية، وأضاف لي الكثير”. 

وقال إنّ “الجمهور كان يلتف حول بيومي فؤاد في الكواليس، من أجل التعبير عن حبهم له، والتقاط الصور التذكارية معه، حيث إن الفيلم جرى تصويره في محافظات مصرية عدة، منها الإسكندرية، وكفر الشيخ، ودمياط والقليوبية”.

وأكد أنه لا يشغل باله بمسألة الإيرادات في الوقت الحالي، بقدر اهتمامه بفكرة تقديم نفسه للجمهور بشكلٍ جيد في أولى تجاربه السينمائية، وكذلك تقديم أعمال مختلفة وغير معتادة، حتى إن تطلب الأمر منه خوض مغامرات فنية، إذ إنه لا يسعى للانتشار بطريقة عشوائية. 

وتطرق تيام مصطفى قمر، إلى مسلسل “روز وليلى”، بطولة الثنائي يسرا ونيللي كريم، والمقرر عرضه قريباً عبر منصة “شاهد”، قائلاً إن: “هذا المسلسل من أهم تجاربي الفنية، خاصة أنه يجمعني بالمخرج الإنجليزي أدريان شير جولد”.

وكشف كواليس وجوده في هذا المسلسل، موضحاً أن الاختيار وقع عليه بعد مشاركته في “اختبار تمثيل” أولاً، ليعقد جلسات عمل بعدها مع المخرج للوقوف على تفاصيل الشخصية وملامحها، “مخرج موهوب يهتم بالتفاصيل كلها، ويُركز جيداً في أداء الممثل الذي يعمل معه، كونه ممثل مسرح بالأساس”. 

وأوضح أنه يُجسد داخل المسلسل دور محاسب، ويواجه العديد من المواقف في إطار كوميدي، لافتاً إلى ارتباطه الشديد بالكوميديا، إذ سبق أن قدم العديد من التجارب خلال دراسته في الجامعة الأميركية بالقاهرة. 

وأشار إلى بدء تصوير مشاهده مؤخراً في فيلم “أولاد حريم كريم”، الذي يأتي امتداداً لفيلم “حريم كريم” الذي عُرض عام 2005، معتبراً مشاركته في هذا العمل إضافة كبيرة له، خاصة أن الجزء الأول حقق نجاحاً كبيراً.

وأضاف أن الجزء الجديد سيضم مجموعة متنوعة من الفنانين، بعضهم شارك في الجزء الأول، وآخرون يشاركون لأول مرة، مثل رنا رئيس، قائلاً: “دوري سيكون مفاجأة في كل تفاصيله، وهناك متعة فنية حقيقية داخل الكواليس”.

وحول خوضه تجربة البطولة المطلقة، قال إنّ: “والدي يُشجعني منذ فترة طويلة، لتقديم تجارب سينمائية من بطولتي، لذلك هو سعيد جداً بفيلم “الصف الأخير”، ويعتبره تجربة فارقة في مشوراي الفني الذي بدأ قبل سنوات”.

وأكد أنه لا يشغل باله على الإطلاق، بما يُثار دوماً حول أبناء الفنانين، واتهامهم بدخول مجال الفن بمساعدة آبائهم، متابعاً “مقتنع تماماً بأن الفن ليس بالوساطة، ولا يمكن لأي شخص النجاح دون امتلاكه الموهبة”.

وتابع “درست المسرح في الجامعة، وشاركت في أعمال فنية، وأثبتّ موهبتي، ونجحت بعيداً عن والدي، لذلك لا تشغلني انتقادات الجمهور حول الوساطة”.

إلى الأعلى