أخبار عاجلة
عمرو سعد: “مفيش حاجة اسمها واقع في الدراما”

عمرو سعد: “مفيش حاجة اسمها واقع في الدراما”

متابعة بتجــرد: فاجأ الفنان المصري، عمرو سعد، الجمهور بتصريحه حول قناعته الفنية بأن الدراما لا تجسد الواقع المعيش.

وقال سعد في تصريحات تلفزيونية، إن طريقة مشاهدة الدراما تغيرت، فأصبحت مشاهدة قصة معينة تجعل الجمهور يتوحد معها، ويدخل في جدل على أنها أصبحت من الواقع.

وأضاف: “جاء الوقت لشرح الأمور بصورة أكثر دقة، الدراما لا تقدم الواقع، بدليل أنك عندما ترى فيلماً أميركياً عن العصابات القاتلة هناك، لن تصدق أن ذلك يجري على أرض الواقع، بينما لو رأيت هذه المشاهد في وسائل الإعلام ونشرات الأخبار ستصدق ذلك”.

واعتبر سعد حكاية أن الدراما تجسد الواقع، فكرة تسويقية للأفلام والمسلسلات، موضحاً: “مفيش حاجة اسمها واقع في الدراما، دي كلمة اتباعت لنا في وقت معين، لأن مفيش في الواقع اتنين بيتكلموا وبتنزل مزيكا عليهم ده بس في السينما بس مش في الواقع، الفيلم حدوتة بنصنعها عشان نسلي الناس، ونبيع لهم فكرة ليس أكثر”.

في سياق آخر، أكد سعد أن الأحجار الكريمة والألماس التي ظهرت في مسلسل “الأجهر” حقيقية 100%، وقال إن هذه الأحجار من أجود الأنواع، وسعرها مرتفع جداً، وقال: “كان لدينا في المسلسل حجر 25 قيراطاً، ثمنه مليون و800 ألف دولار. والألماس اللي أنا لابسه دلوقتي في البرنامج حقيقي، واللؤلؤ في المسلسل كله كان طبيعياً، ومن أحسن الأنواع في العالم، وكان هناك أمن خاص لحراسة الأحجار”.

وحول جرأة فكرة مسلسل “الأجهر”، الذي قدمه في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، رد سعد بالقول: “الفكرة كانت جريئة، وتوقعنا إن الناس تهاجمنا، لكن الجمهور تقبل بطل من النوعية دي”.

وحول طلب نقابة المهن الموسيقية الاعتذار من صناع المسلسل عن شخصية “أنوس”، استغرب سعد الطلب، ورد بالقول: “عملنا على انتصار الفن من خلال شخصية أنوس الرائعة والمتدينة، وكنت منتظر تكريم من نقابة الموسيقيين على المسلسل، وعلى نقيب الموسيقيين تقديم اعتذار، ولسنا من سيعتذر”.

إلى الأعلى