أخبار عاجلة
بريتي ييندي.. أول إفريقية تغني في تتويج ملك بريطاني

بريتي ييندي.. أول إفريقية تغني في تتويج ملك بريطاني

متابعة بتجــرد: قدّمت السوبرانو بريتي ييندي عروضاً في أهم دور الأوبرا العالمية، لكن لا شيء سيضاهي تجربة 6 مايو المقبل، عندما ستغني أمام الملايين من كل أنحاء العالم خلال احتفال تتويج ملك بريطانيا، تشارلز الثالث.

وقالت ييندي (38 عاماً)، وهي أول إفريقية تغني منفردة في “وستمنستر آبي” خلال تتويج ملك بريطاني، “أشعر بفخر كبير جداً لأن هذا الأمر لم يحدث من قبل.. وأجيال متلاحقة ستقرأ عن هذا الحدث”.

وأشارت ييندي التي ولدت في ذروة الفصل العنصري عام 1985 في بلدة بشرق جنوب إفريقيا، إلى أن الأوبرا “هدية للبشرية، وهناك شيء إلهيّ فيها أيضاً”، مضيفة أنها تأمل في أن يشجع أداؤها المزيد من الأشخاص على تجربتها.

وقد شاهدها تشارلز الثالث، وهو من محبي الموسيقى الكلاسيكية، تؤدي في قلعة وندسور قبل عام، عندما كان أمير ويلز.

وفي المقابل، دعا بعض المنتقدين إلى مقاطعة التتويج احتجاجاً على الماضي الاستعماري لبريطانيا، لكن ذلك ليس أسلوبها.

وقالت ييندي: “أرى كل فرصة أتيحت لي على أنها فرصة لموهبتي للمصالحة والشفاء والحب وإعطاء الفرح والأمل والأحلام للمستقبل”. وأضافت: “لا يمكننا تغيير الماضي لكن كل جيل بعمل صغير.. يمكن أن يعطي الأمل للغد”.

وستغني السوبرانو بريتي ييندي مقطوعة جديدة للملحنة البريطانية سارة كلاس بعنوان “النار المقدسة”.

ولفتت ييندي إلى أنه “حلم تحقق، لأنني عندما اكتشفت أن لدي هذه الموهبة الرائعة، أردت مشاركتها مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص”.

وذكرت المغنية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تنشر رسائل إيجابية إلى مجموعات معجبيها #PrettyArmy، إنها متحمسة لهذا اليوم الكبير، مضيفة: “أنا أعد الساعات. الاستعدادات تسير على ما يرام وأنتظر (يوم التتويج) بفارغ الصبر. أعلم أن حياتي لن تعود كما كانت”.

إلى الأعلى