أخبار عاجلة
تغيير كبير في موقع العائلة الملكية قبل تتويج الملك تشارلز

تغيير كبير في موقع العائلة الملكية قبل تتويج الملك تشارلز

متابعة بتجــرد: منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وانتقال السلطة إلى يد ابنها تشارلز، والتعديلات في ألقاب أفراد العائلة الملكية تتغير، إذ بين الحين والآخر يقوم الموقع الخاص بالعائلة بتحديثاتٍ تتعلق بهذا الشأن.

وقبل أيامٍ من تتويج الملك تشارلز الثالث رسمياً على العرش البريطاني، قام الموقع بتعديل ألقاب الابن الأصغر للملكة، الأمير إدوارد وزوجته صوفي، إذ أضيف إلى جانب اسميهما دوق ودوقة إدنبره، بعدما كانا معروفين سابقاً بلقبَيْ: إيرل وكونتيسة ويسيكس.

يأتي هذا التعديل الكبير على الموقع، بعد نحو شهر ونصف من إعطاء الملك إدوارد وزوجته اللقبين، إذ تم منحهما لقب دوق ودوقة إدنبره في عيد ميلاد إدوارد التاسع والخمسين الشهر الماضي، أي في 10 مارس.

وقال البيان الصادر بهذا الشأن: “يفخر دوق ودوقة أدنبره الجديدان بمواصلة إرث الأمير فيليب، في تعزيز الفرص للشباب من جميع الخلفيات، لتحقيق إمكاناتهم الكاملة”.

وأعلن قصر باكنغهام، في وقتٍ سابق، أن الأمير إدوارد سيخلف والده في يوم من الأيام، بصفته دوق إدنبره، إلا أن ذلك لن يكون إلا بعد وفاة الأمير فيليب، والملكة إليزابيث الثانية.

وفي حين أن إيرل ويسيكس هو لقب وراثي، فإن دوق إدنبره ليس كذلك، أي أنه عند وفاة الأمير إدوارد، لن يتم نقل لقبه هذا إلى أطفاله. وبدلاً من ذلك، سيعود الأمر للملك لاختيار الشخص الذي سيُمنح له هذا اللقب.

ولدى إدوارد وصوفي، الليدي لويز وندسور، 19 عاماً، وجيمس البالغ من العمر 15 عاماً، وهو الآن يحمل لقب إيرل ويسيكس بعد والده.

ومن الملاحظ أن ابنتهما، الليدي لويز وندسور، غائبة عن الساحة، إذ خرج الدوق والدوقة مع ابنهما الإيرل جيمس دونها في قداس عيد الفصح، الذي أقيم مؤخراً في وندسور.

وتدرس الليدي لويز حالياً في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، حيث التقى الأمير وليام زوجته كيت ميدلتون.

يُذكر أن الموقع قام قبل فترةٍ بتعديل ألقاب طفلَي الأمير هاري وميغان ماركل، وذلك بعدما أعلن الزوجان الشهر الماضي أنهما سيستخدمان اللقبين الملكيين لـ”آرتشي، وليليبت”، والتأكيد على ذلك.

ويشير الموقع، الآن، إلى الطفلين باسم الأمير آرتشي من ساسكس، والأميرة ليليبت من ساسكس.

إلى الأعلى