أخبار عاجلة
جواب نهائي.. هل من جزء ثانٍ من مسلسل “جعفر العمدة”؟

جواب نهائي.. هل من جزء ثانٍ من مسلسل “جعفر العمدة”؟

متابعة بتجــرد: أكد المخرج المصري محمد سامي في تصريحات إعلامية أن لا صحة لما تردّد عن وجود جزء ثانٍ من مسلسل “جعفر العمدة” الذي قدّمه في رمضان من بطولة النجم محمد رمضان. وأنهى محمد سامي الجدل الحاصل في هذا الخصوص مؤكدًا أنه لا يحبّذ صنع جزء ثانٍ لأي عمل فنيّ خاص به.

وكان المسلسل قد أثار كثيراً من الاعتراضات بسبب جرأة ما قدّمه، ووصل الأمر إلى القضاء المصري، حيث تقدّم المحامي الدكتور هاني سامح، ببلاغ لرئاسة مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة ضد قصة وسيناريو ونهاية المسلسل.

واختصم البلاغ أيضاً شركة الإنتاج وكاتب القصة والسيناريو المخرج محمد سامي، وجاء فيه أن الكثير من أحداث “جعفر العمدة” تصوّر مشاهد البلطجة وفرض السيطرة والتهديد وجرائم الاعتداء على الأشخاص بالضرب والإهانة والتخويف بعيداً عن سلطات القانون وأحكامه وطرقه المرسومة.

وأضاف البلاغ أن نجم قصة المسلسل يتمثل في شخصية بلطجي ذكوري ورجعي يتخذ التهديد والاعتداءات أسلوباً في حياته وتعاملاته وحقق معها ثروة هائلة تقدر بعشرات الملايين دون خوف من أي مُساءلة.

وتابع البلاغ أن بطل المسلسل انتهج أسلوب انتهاك حقوق النساء وجمع زوجاته الأربع في بيت واحد بما يخالف العادات والقيم المصرية والاعتداء عليهن بالضرب وفرض السيطرة، وقيام البطل بتهديد إحدى النساء (وداد) بالقتل لقيامها بخلع شقيقه الأكبر.

ذكر أن مسلسل “جعفر العمدة” من كتابة وإخراج محمد سام، بطولة محمد رمضان، زينة، مي كساب، إيمان العاصي، هالة صدقي، عصام السقا، أحمد فهيم، منة فضالي، طارق النهري.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول شخصية جعفر العمدة، الذي يتزوج بـ3 سيدات، يبحث عن ابنه المفقود منذ أكثر من 19 عاماً ويلتقي بعايدة التي تجسدها الفنانة زينة، ويطلب منها الزواج في ظروف غامضة. كما يدخل في صراعات مع عائلة كبيرة تحاول القضاء عليه.

إلى الأعلى