أخبار عاجلة
إيلون ماسك يختار أسماء غريبة لأولاده.. هذا ما تعنيه

إيلون ماسك يختار أسماء غريبة لأولاده.. هذا ما تعنيه

متابعة بتجــرد: يحافظ الملياردير الكندي الأميركي، إيلون ماسك على علاقته المميزّة مع المغنية الكندية غرايمز، رغم أنهما انفصلا في سبتمبر 2021، خاصةً أن لديهما طفلين يتصدران العناوين بسبب الاسمين اللذين اختارهما لهما والدهما ماسك، فالطفل الأول لهما ولد في عام 2020، وترتيبه السابع بالنسبة لماسك، ويحمل اسم (X Æ A -12).

وحاولت غرايمز، أكثر من مرة شرح هذا الاسم ومما يتكون، فقالت إن (X) لأنه متغير غير معروف، أما (Æ)، فلأنها تعادل (Ai) في (Elvish)، ويمكن ترجمتها على أنها حب أو ذكاء اصطناعي، في حين أن المقطع الأخير، جاء (A -12) تكريماً لطائرة (SR -17) المفضلة للزوجين.

وبالطبع، كان لا بدَّ من تغيير الاسم لأنه ينتهك قانون ولاية كاليفورنيا، الذي لا يسمح بوجود أرقام في الاسم، لذا اختصر الوالدان هذا الاسم إلى حرف “X “.

وبعد ولادة “X “، رزق الثنائي بطفلة في ديسمبر 2021، وأطلقا عليها بدايةً اسم Exa Dark Sideræl، إلا أن غرايمز أعلنت مؤخراً أنه تم تغيير اسم الطفلة، موضحة أسباب الاختيار الجديد.

ومن خلال صورة شاركتها المغنية الكندية على منصة “تويتر”، المملوكة لشريكها السابق، قالت إن الاسم الجديد للفتاة هو (Y)، وأن الاسم سيكون “Y – C “، إذ إن ()C سيكون لقبها لأنه رمز الضوء.

وعلى صعيدٍ آخر، أعلن مالك “تويتر” عن أن المنصة ستشهد تحديثاً جديداً، يشمل كل المستخدمين، مشيراً إلى أن قائمة “لأجلك” أو (For You)، التي تشمل قائمة بالتغريدات التي يوصي بها الموقع لن تضم سوى الحسابات الموثقة بالعلامة الزرقاء فقط، كما أن التصويت في الاستطلاعات التي تُجرى عبر المنصة سيكون فقط أيضاً لأصحاب تلك الشارة، مبيناً أن هذا التحديث سيدخل حيز التنفيذ في منتصف شهر أبريل المقبل.

وبرر الملياردير الكندي سبب رغبته بتنفيذ هذا الأمر، بأن هذه هي الطريقة الوحيدة والواقعية، التي سيتم فيها كبح الروبوتات أو البوتات الآلية، التي يدعمها الذكاء الاصطناعي.

إلى الأعلى