أخبار عاجلة
اتّهام مسلسل “قرة عينك” باستنساخ مشاهده من مسلسل أميركي

اتّهام مسلسل “قرة عينك” باستنساخ مشاهده من مسلسل أميركي

متابعة بتجــرد: اتّهم متابعون المسلسل الخليجي “قرة عينك”، الذي تلعب بطولته الفنانة حياة الفهد باستنساخ مشاهده من مسلسل أميركي

وفي التفاصيل، تداولت بعض الحسابات والصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي بعض المقاطع التي تشير إلى “استنساخ” صُناع عمل المسلسل الخليجي بعض مشاهده من المسلسل الأميركي الشهير “Desperate Housewives”، أو “ربات بيوت يائسات”، الذي عرض عام 2004، واستمر 8 مواسم.

ومن المشاهد التي أشار برنامج “مرة بالأسبوع”، المتخصص في تقديم استديو تحليلي لمسلسلات الموسم الدرامي الرمضاني، إلى استنساخها، كان مشهد في الحلقة الثالثة من المسلسل، ظهرت فيه “فاطمة”، التي تجسد شخصيتها الممثلة الكويتية شيماء علي، وهي تصرخ على أبنائها الذين لا يتخلون عن شقاوتهم أثناء قيادتها السيارة، إلى أن تسمع أحد السائقين وهو يصرخ بصوت عالٍ مطالباً إياها بتربيتهم، لتشعر بالاستفزاز وتخرج من سيارتها وتبدأ بالصراخ عليه وبيان ما فعلته من أجل أطفالها.

وهو مشهدٌ مقاربٌ لمشهدٍ ظهرت فيه الممثلة الأميركية فيليستي هوفمان، التي كانت تؤدي شخصية “لينيتي سكافو” في المسلسل الأميركي، وهي تصرخ على أطفالها المشاكسين داخل السيارة أيضاً، ليوقفها الشرطي، ويطلب منها أن تسيطر عليهم، وتبدأ بالصراخ عليه وهي تشكو ما تمر به من أجل تربيتهم والاعتناء بهم.

أما المشهد الثاني المستنسخ، فهو للأم ذاتها، حيث تقوم “فاطمة” بوضع أطفالها في الطريق من أجل معاقبتهم على تخطيهم حدودهم، لتعود وتجدهم قد اختفوا وهو المشهد ذاته الذي ظهرت فيه سكافو.

وهذان المشهدان ليسا الوحيدين اللذين تم استنساخهما، إذ أشار البرنامج إلى أن هناك 3 مشاهد أخرى مأخوذة من المسلسل الأميركي ذاته، مع وجود بعض الفروقات البسيطة.

ويتتبع المسلسل الأميركي حياة أربع صديقات يحاولن البحث عن الأسباب التي تقف وراء الانتحار، بينما يتناول مشاكلهن الزوجية والعاطفية والنفسية.

في حين تدور أحداث مسلسل “قرة عينك”، حول سيدة تُدعى كلثم عبدالرزاق التي سجنت ظلماً، وتجد الحياة مختلفة بعد خروجها، في إطار درامي كوميدي، واقعي وقريب من البيت الخليجي.

إلى الأعلى