أخبار عاجلة
نيللي كريم: أعشق دراما الصعيد.. ومسلسل “عملة نادرة” يناصر المرأة

نيللي كريم: أعشق دراما الصعيد.. ومسلسل “عملة نادرة” يناصر المرأة

نقلنا لكم – بتجــرد: تخوض الممثلة المصرية نيللي كريم، تجربة فنية جديدة في سباق دراما رمضان 2023، حيث تقدم الدراما الصعيدية لأول مرة في مشوارها الفني من خلال مسلسل “عملة نادرة”. 

وأبدت نيللي لصحيفة “الشرق” حماسها لتلك التجربة، كونها “عاشقة للدراما الصعيدية، وأفضل مشاهدتها طوال الوقت، لاسيما وأن هناك أعمالاً ناجحة وشديدة التميز لازالت عالقة في أذهان الجمهور، مثل “الضوء الشارد” وغيرها”.

ويُشارك في بطولة المسلسل، كل من جمال سليمان، وجومانا مراد، وأحمد عيد، وكمال أبو رية، وفريدة سيف النصر، وهو تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل. 

وكشفت نيللي كريم كواليس خوضها تلك التجربة قائلة: “انجذبت جداً للمشروع، فور القراءة الأولى للسيناريو، كونه يحمل موضوعاً مهماً وأحداثاً مثيرة”، إذ ترى أن “المسلسل ثري جداً في تفاصيله وشخصياته، ويناقش قضايا مجتمعية عديدة من خلال الخطوط الدرامية الموجودة فيه”.

وتابعت أن “شخصية نادرة التي أجسدها جديدة بالنسبة لي تماماً في تركيبتها الفنية وتفاصيلها، إذ تمتلك القوة وعدم الخضوع أوالاستسلام، وتخوض صراعات من أجل الدفاع عن قضيتها والحصول على حقها”. 

وأوضحت أن أصعب ما واجهها خلال فترة التحضيرات، هو إتقان اللهجة الصعيدية، إذ أصيبت بحالة من التردد من قبول هذا المسلسل، قائلة: “كنت متخوفة من موضوع اللهجة، رغم حماسي الشديد للقصة، وكنت أعتقد أنني لن أستطيع إتقانها الأمر الذى قد سيؤثر على أدائي في النهاية”. 

وتابعت أن “المخرج محمد العدل حاول طمأنتي بالطبع، واستعان بمصحح اللهجة عبد النبي الهواري، وتدربت معه لفترة على إتقان النطق بالصعيدي، كما أنه كان متواجداً معنا في التصوير، تحسباً لأي شيء ومنعاً لارتكاب أي خطأ في اللهجة، وسرعان ما تجاوزت الخوف الذي تملكني في البداية”. 

وأشادت نيللي كريم، بتجربتها في المسلسل، قائلة إن: “العمل منظومة مكتملة الأركان فنياً، بداية من المنتج جمال العدل، والمؤلف مدحت العدل، وكذلك المخرج محمد العدل، والذين سبق وحققت معهم نجاحات فنية ضخمة على مستوى الدراما خلال السنوات الماضية”.

وتابعت “المسلسل يضم أيضاً الفنان جمال سليمان، صاحب النجاحات الكبيرة في الدراما الصعيدية، وتجمعني به مشاهد قوية وغير تقليدية خلال الأحداث، وكذلك كمال أبو رية وغيرهما”، مضيفة أن: “كل تلك العناصر وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة التي ضمنت خروج العمل بشكلٍ مميز، كانت دافع قوي لقبولي التجربة”. 

وأشارت إلى أن “عملة نادرة” هو التعاون الفني الثالث لها مع محمد العدل، بعد تجربتهما في “لأعلى سعر” و”فاتن أمل حربي”، متابعة: “أشعر براحة وتفاهم شديد في التعامل معه، لأنه يمتلك رؤية فنية جيدة تجاه تفاصيل العمل بشكلٍ عام، ويهتم جيداً بأداء الممثلين”.

وأكدت أن “الكيمياء الفنية” التي تجمعها بمحمد العدل، كانت دافعاً قوياً لتعاونها مع محمد رمضان في فيلم “ع الزيرو” إنتاج “العدل جروب”، قائلة إن: “هذه الشركة تبذل جهوداً كبيرة بهدف نجاحي، وأصبحت مطمئنة لوجودي مع شركاء النجاح، فهم يختارون لي الأفكار الجيدة دوماً”.

وتطرقت نيللي كريم، إلى تجاربها الدرامية المرتقب عرضها عبر  منصة “شاهد” خلال الفترة المقبلة، مثل “روز وليلى” أمام  الفنانة يسرا، ومسلسل “ليه لأ 3″، إذ انتهت من تصويرهما مؤخراً.

وقالت إن “روز وليلى” تدور أحداثه في إطار من الكوميديا والتشويق على مدار 10 حلقات فقط، وتجسد من خلاله شخصية “محققة” تخوض مغامرات عديدة مع يسرا، مؤكدة أن “هذه الشخصية جديدة عليّا ولم يسبق لي تقديمها من قبل”. 

وترى أن تعاونها مع المؤلف الإنجليزي كريس كول، والمخرج أدريان شير جولد، في هذا المسلسل كان مختلفاً ومميزاً لدرجة كبيرة، إذ اكتسبت منهما العديد من الخبرات.

أما “ليه لأ 3” فتتعاون فيه مع الكاتبة مريم نعوم، والمخرجة نادين خان، على مدار 15 حلقة فقط، موضحة أنها تجسد خلال الأحداث شخصية مطلقة لديها ابن، وتحاول الزواج مجدداً بعد الطلاق، إذ يناقش العمل نظرة المجتمع تجاه المطلقة حال اتخاذها قرار البحث عن شريك جديد للحياة.

وأكدت أن “المنصات أصبحت تحظى باهتمام كبير من الجمهور، لذا أصبحت حريصة على التواجد عليها كون أفكارها غير تقليدية”.

إلى الأعلى