أخبار عاجلة
لهذا السبب غاب توم كروز عن حفل “الأوسكار”

لهذا السبب غاب توم كروز عن حفل “الأوسكار”

متابعة بتجــرد: رغم أنه كان أحد المرشحين لجوائز الأوسكار هذا العام، وعلى هذا الأساس شكل غياب النجم العالمي توم كروز عن الحفل مفاجأة للكثيرين، الذين كانوا يتوقون لرؤيته في أهم حفل للجوائز على مستوى العالم أجمع.

ولم يحضر بطل “مهمة مستحيلة” فعاليات الدورة الـ95 لجوائز الأوسكار، التي أقيمت مساء الأحد في لوس أنجلوس الأميركية، رغم ترشح فيلمه الأخير “توب غان: مافريك” لجائزة أفضل فيلم، وكذلك أفضل كتابة لـ(سيناريو مقتبس)، وأيضاً لجائزة تحرير الأفلام والصوت والموسيقى (الأغنية الأصلية)، وكذلك تم ترشيحه لجائزة المؤثرات البصرية.

وكما يقول المثل: “إذا عرف السبب بطل العجب”، فإن غياب توم كروز كان له ما يبرره، كونه يوجد حالياً في المملكة المتحدة لتصوير الجزء الجديد من سلسلة أفلامه الشهيرة “مهمة مستحيلة” (Mission Impossible)، الذي من المتوقع أن يتم عرضه لأول مرة في 14 يوليو 2023.

ووفقاً للموعد المحدد لعرض الفيلم، والجدية التي يعرف بها كروز في عمله، فإنه لم يكن قادراً على تأجيل تصوير مشاهده بتاتاً، وقد لا يكون هذا الخيار قد طرح من الأصل.

ويعد هذا هو السبب الرئيسي والحقيقي وراء اتخاذ الممثل العالمي قراره بعدم حضور الحفل، الذي أقيم في مسرح دولبي.

لم يكن وجود النجمة ليدي غاغا في الحفل بهدف الحضور فقط، إذ إنها مثلت فيلم “توب غان: مافريك” نيابةً عن بطله الغائب توم كروز، وصعدت ليدي بالفعل لأداء أغنية الموسيقى التصويرية له “امسك يدي”، التي كانت مرشحة أيضاً لإحدى جوائز الأوسكار.

وقد فاز الجزء الثاني من الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل صوت، بعد منافسة مع أفلام: (أفاتار: طريق الماء، وباتمان، وإلفيس، وكل الهدوء على الجبهة الغربية).

شهدت مأدبة الغداء الخاصة بمرشحي الأوسكار ثناء كبيراً على الفيلم من قبل المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ، الذي أثنى على توم كروز كثيراً.

وقال سبيلبرغ: “لقد أنقذ هوليوود، وربما يكون قد أنقذ التوزيع السينمائي”.

وأضاف متحدثاً بجدية كبيرة: “ربما يكون فيلم (مافريك) قد أنقذ الصناعة السينمائية بأكملها”.

يذكر أن فيلم “توب غان: مافريك” حقق أرقاماً قياسية في شباك التذاكر، واستطاع جذب الناس لدور السينما بشكل كبير، بعد غياب طويل بسبب تفشي فيروس كورونا.

إلى الأعلى