أخبار عاجلة
هل منح الملك تشارلز طفلي الأمير هاري وميغان ماركل لقبين ملكيين

هل منح الملك تشارلز طفلي الأمير هاري وميغان ماركل لقبين ملكيين

متابعة بتجــرد: احتفل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل منذ أسبوعين تقريبًا بعمادة ابنتهما “ليليبت” البالغة من العمر عامين في مراسم خاصة في منزلهما في كاليفورنيا.

وأشار الثناء إلى أن الصغيرة تحمل لقب أميرة، وأن طفليهما يحملان لقبين ملكيين، ليواجه الزوجان اتهاماتٍ تزعم أنهما أجبرا الملك تشارلز الثالث على منح الطفلين هذين اللقبين.

وفي التفاصيل، قال مؤلف كتاب “الملك: حياة تشارلز الثالث”، كريستوفر أندرسن، إن الزوجين ضغطا على الملك تشارلز الثالث من أجل الاعتراف باللقبين الملكيين لحفيديه بما يتماشى مع بيانهما.

واتهم كريستوفر، الأمير وزوجته، بـ”اتخاذ قرار الملك بشكل أساسي نيابة عنه”، مشيراً إلى ضرورة استجواب بعض مساعدي القصر الذين أعلنوا هذا الأمر.

وأضاف المؤلف الأميركي أنه من الواضح أن رجال البلاط المجهولين الذين يديرون النظام الملكي فوجئوا بالأمر ولم يكن أي منهم سعيداً بهذا الإعلان، لأن الزوجين وضعاهم في موقف حرج يتمثل في الاضطرار إلى تحديث الموقع الملكي على الإنترنت وبسرعة.

وفي سياقٍ آخر، لايزال من غير الواضح ما إذا كان هاري وميغان وطفلاهما سيسافرون إلى إنجلترا في مايو لحضور حفل تتويج الملك تشارلز، إذ ورغم أنه تمت دعوتهما لحضور الحفل، فإن أفراد العائلة الملكية لا يرحبون بهما، حتى إنهم قرروا أن يكون مكان إقامتهما بعيداً عنهم، في حال حضورهما الحفل.

ومن المتوقع أيضاً أن يحصل الزوجان المنشقان على استقبال بارد من بعض أقارب العائلة الملكية في حال وجد هاري وميغان في حفل التتويج، خاصةً بعد كتاب مذكرات الأمير هاري الذي أصدره مؤخراً.

وعن ذلك، قال أحد المصادر: “سيتعامل معهما الكثير من أقاربهما بطريقةٍ باردة”، مشيراً إلى أن الأمير بنسبة كبيرة سيقيم مع عائلته في أيسلندا.

يذكر أن الزوجين انتقلا إلى كاليفورنيا قبل 3 أعوام بعد تنحيهما عن مناصبهما في العائلة الملكية البريطانية، معلنين رغبتهما بالرحيل عنها، بعد أن اشتكيا في العديد من المقابلات التلفزيونية واللقاءات الصحافية من التجاوزات والمواقف السلبية التي عاشاها أثناء وجودهما في إنجلترا.

إلى الأعلى