أخبار عاجلة
“للا السندريلا” تستبدل الأمير بشرطي تونسي وسيم

“للا السندريلا” تستبدل الأمير بشرطي تونسي وسيم

متابعة بتجــرد: تخوض السلسلة الهزلية “للا السندريلا” السباق الرمضاني هذا العام مع عدد قليل من الأعمال التونسية، إذ يبدو أن حركة الإنتاج الدرامي بالبلد تعرف تراجعا عاما بعد آخر، لاسيما في العشرية الأخيرة.

و”للا السندريلا” من إخراج المصري إبراهيم فخرن وإنتاج سنية بن بلقاسم وبطولتها إلى جانب ثلة من النجوم منهم دليلة المفتاحي وياسين بن قمرة وسماح السنكري وفرحات هنانة ومحرز حسني ويسرى المناعي.

وأعربت سنية بن بلقاسم عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن سعادتها بالتواجد ضمن البرمجة الرمضانية لقناة التلفزيون الرسمي التونسي (القناة الوطنية الأولى)، قائلة “أصدقائي سعيدة بأن أكون بينكم في شهر رمضان المبارك على قناة الوطنية بعمل كوميدي فريد من نوعه يجمع كبار نجوم الفن في تونس”، متمنية أن تلقى تجربتها الجديدة النجاح.

ويرى المخرج السينمائي رضا الباهي أنه بعد عرض السلسلة سيكون هناك ما قبل “للا السندريلا” وبعدها، في إشارة إلى أن العمل المزمع عرضه في رمضان سيحقق نقلة نوعية في الأعمال الهزلية التونسية.

وكتب في تدوينة عبر صفحته على فيسبوك “لقد أتيحت لي الفرصة والامتياز لمشاهدة بعض الحلقات والمقتطفات من المسلسل التلفزيوني الرائع (للا السندريلا) للمنتجة سنية بن بلقاسم وهي أيضا كاتبة السيناريو والممثلة الرئيسية فيه.. الصورة جميلة واختيار الأزياء والمجموعات رائع”.

وأضاف “هؤلاء الممثلون ببساطة رائعون.. شكرا لكم على هذا النور الذي يخرج من هذه الجوهرة..  مبروك سنية.. مبروك على شجاعتك وعلى طاقتك”.

وتعتبر سندريلا من أشهر الحكايات الشعبية التي لاقت في أرجاء العالم القبول والانتشار، وتدور قصتها حول فتاة تدعى سندريلا تعيش في ظروف صعبة تنقلب حياتها فجأة إلى حياة منعمة.

وقصة سندريلا تحاول أن تجسد الأمل بالمستقبل وانتظار الحسنى بعد العذاب والأمل بحياة أفضل، وهذه الفتاة آمنت بأن تتزوج بالأمير وتعيش في قصر جميل منذ صغرها إلى أن وصلت إلى مرادها وتحققت كل أمنياتها بعد صبرها الطويل وعملها الشاق.

إلا أن سنية بن بلقاسم يبدو أنها ستفاجئ المشاهد التونسي والمغاربي بصورة مختلفة للحكاية، حيث تظهر “للا السندريلا” في الملصق الإعلاني بثوب يحاكي ثياب الأميرات غير أن أمير يظهر بلباس الشرطة.

وألمحت سنية بن بلقاسم في تدوينة طريفة إلى أن سلسلتها ستكشف عن اختلاف في عناصر الحكاية، إذ كتبت “سندريلا خرجت في منتصف الليل بحثا عن الأمير الذي نجحت في إغوائه والزواج منه والانقلاب على زوجة والدها وابنتيها، لكن بدل أن تنقدوني تبينوا الحقيقة فأنا على الأقل لم أخرج عند منتصف الليل نسهر كي أحصل على الأمير”.

ويبدأ البرومو الدعائي للسلسلة الهزلية بدق الساعة عند منتصف الليل لتظهر سنية بن بلقاسم (للا السندريلا) وهي تتجول في الشوارع ليلا، وفي لقطات نهارية تلتقي بالشرطي “أمير” الذي يلعب دوره ياسين بن قمرة، وتتوالى الأحداث وتحلم بأنها تزوجته رغم مكائد زوجة أبيها “فيفي” وابنتيها “هيفاء وهبي” و”نانسي عجرم”.

وتقول سنية بن بلقاسم في نهاية البرومو الدعائي “اتبعني وتعلم مني كيف تكون للا السندريلا”.

وتدور أحداث السلسلة الهزلية حول قصة للا السندريلا التي تلتقي بالشرطي أمير مصادفة لتصبح شغله الشاغل فيطلب من الشرطي المعتد بنفسه شبيه الفنان اللبناني وائل كفوري (ماهر) الذي يجسد دوره محرز حسني بتتبع صاحبة الخف الأحمر (مولات الشلاكة الحمراء) التي تعيش مع زوجة أبيها (دليلة المفتاحي) التي كانت راقصة شهرتها فاقت شهرة الراقصة المصرية فيفي عبده بفضل رقصة “الحمامة المسجونة داخل القفص الذهبي”.

وتتعرض للا السندريلا للمعاملة السيئة من طرف ابنتي فيفي هيفاء ونانسي اللتين ارتأت أمهما تسميتهما بهذين الاسمين لشبههما عند الولادة بالنجمتين هيفاء وهبي ونانسي عجرم، وتلعب دورهما كل من سماح السنكري ويسرى المناعي.

ورغم ضعف الإنتاج الدرامي الذي قد يُفقد الأعمال الفنية الجديدة متعة المنافسة في ما بينها، فإن النجمة حنان الشقراني التي تلعب دور الساحرة الطيبة في هذا العمل الهزلي تلهب حماس متابعيها عبر صفحتها على فيسبوك، قائلة السلسلة الحدث على الوطنية الأولى عمل يستحق المتابعة.

ومع بدأ العد التنازلي لحلول شهر رمضان يتشوق المشاهد التونسي الذي تقوى علاقته بالشاشة الصغيرة خلال الشهر الفضيل لاكتشاف كل ما هو جديد من الأعمال الدرامية والهزلية على قلتها، لاسيما أنه متعطش للإنتاج التونسي الغائب بقية أشهر السنة الحاضر من خلال سلسلة من الإعادات التي ملها على كثرتها.

وتراهن سنية بن بلقاسم على ذوق هذا المشاهد وثقافته الموسوعية للنجاح في تمرير فكرتها وضمان نجاح تجربتها التي كانت ثمرة مجهودات وتعب أفضى إلى تعرضها لكدمات أثناء التصوير مما اضطرها لمعالجتها بالمكياج لاستكمال مشاهدها.

ومن المتوقع أن تحظى “للا السندريلا” بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير التونسية التي تتشوق لمتابعة أحداث هذه السلسلة، لاسيما أن سنية بن بلقاسم سبق أن أنتجت سلسة هزلية من 10 حلقات بعنوان “زينة وعزيزة” لاقت نجاحا هاما على مستوى المغرب العربي واحتلت مراتب متقدمة في نسبة المشاهدة حتى أنه تم عرضها على منصة “شاهد”.

إلى الأعلى