أخبار عاجلة
ميسي يُتوج على عرش كرة القدم العالمية.. وتواجد عربي في التشكيلة المثالية

ميسي يُتوج على عرش كرة القدم العالمية.. وتواجد عربي في التشكيلة المثالية

متابعة بتجــرد: توج الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أسطورة كرة القدم وبطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي على عرش كرة القدم العالمية، بعد فوزه بجائزة الأفضل «ذا بيست»، التي يمنحها فيفا كل عام لأفضل لاعب في العالم، على حساب منافسيه الفرنسيين كريم بنزيما، وكليان مبابي.

وقال ميسي في كلمته التي ألقاها خلال تتويجه بهذه الجائزة: «إنه لأمر رائع، ومن دواعي سروري أن أكون في مثل هذه القائمة النهائية إلى جانب بنزيما وكيليان مبابي، اللذين عاشا عاماً رائعاً».

وأكمل ليو حديثه: «إنه لشرف لي أن أحصل على الجائزة، أود أن أشكر زملائي في الفريق، بدون إنجاز الفوز بكأس العالم، لم أكن لأكون هنا».

وأضاف نجم نادي باريس سان جيرمان أن هذه الجائزة ليست لمجهوده الفردي، وإنما جاءت تتويجاً لجهود فريق بأكمله، واصفاً العام الفائت بانه كان عاما ًمجنوناً حقق به حلمه بعد أن قاتل لأجله طويلاً، ونال به أفضل شيء في مسيرته الرياضية على الإطلاق، وذلك في إشارة منه لفوزه بلقب مونديال فيفا قطر 2022.

وقدم ميسي شكره الكبير لعائلته والشعب الأرجنتيني عندما قال: «أشكر عائلتي، والشعب الأرجنتيني، الذين عاشوا أجواء كأس العالم بشغف كبير، وأقبل أطفالي الذين يشاهدون الحفل، وأقول لهم حان وقت النوم».

وبعد نيله الجائزة بوقت قصير، نشر ليو في حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور له خلال الحفل موجهاً من خلالها الشكر لكل من جعله يفوز بهذه اللحظة، خاصاً عائلته وأصدقاءه، ومعمماً حتى 45 مليون أرجنتيني ومقدماً تهنئته لجميع الفائزين بالجوائز هذا العام.

وبشكل عام، فقد سيطر لاعبو المنتخب الأرجنتيني على جوائز الفيفا لهذا العام، إذ نال حارس مرمى منتخب التانغو إميليانو مارتينيس جائزة أفضل حارس مرمى خلال العام، فيما فاز مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني بلقب أفضل مدرب، كما حاز الجمهور الأرجنتيني على جائزة أفضل جمهور وأفضل محب لكرة القدم.

وحققت قائدة منتخب إسبانيا، ونادي برشلونة الإسباني اللاعبة إليكسيا بوتاس جائزة أفضل لاعب هذا العام، وبعيداً عن عالم الكرة، فقد سحرت الإسبانية الحضور بإطلالتها وجمالها اللافت.

وإليكسيا من مواليد 1994 وتلعب في مركز خط الوسط وسبق لها أن نالت جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم خلال العامين الماضيين، وكذلك جائزة أفضل لاعبة في أوروبا لعامين متتالين 2021/2022.

وتعد إليكسيا اللاعبة الوحيدة في التاريخ التي فازت بالجوائز الفردية الثلاثة في عام واحد.

وجاءت باقي الجوائز كالتالي:

تكريم خاص لروح اللاعب الراحل بيليه استملتها زوجته
جائزة أفضل حارسة مرمى للاعبة نادي مانشستر يونايتد ماري ايربس
جائزة أفضل مدربة لمدربة منتخب هولندا سارينا فيخمان
جائزة بوشكاش لأجمل هدف للاعب مارشين أوليسكي

شهدت التشكيلة المثالية للعام الفائت تواجد لاعب عربي فيها وهو المغربي أشرف حكيمي وجاءت هذه التشكيلة كالتالي:

حارس المرمى: تيبو كورتوا
خط الدفاع: أشرف حكيمي – جواو كانسيلو – فيرجيل فان دايك
خط الوسط: كيفين دي بروين – لوكا مودريتش – كاسيميرو
خط الهجوم: ليونيل ميسي – كيليان مبابي – كريم بنزيما – إرلينغ هالاند

وكان أبرز ما في الحفل ذلك الغياب الجماعي للاعبي نادي ريال مدريد رغم أن عدداً منهم كان مرشحاً لجائزة الأفضل، واقتصر تمثيل النادي بمدير العلاقات المؤسسية فيه إميليو بوتراغينيو.

وبحسب صحيفة ماركا فإن النادي الأبيض يتذرع بجدول المباريات لكنه ليس السبب الحقيقي، وإنما لمعرفته بعدم فوز لاعبيه بأي من الجوائز، عدا عن غضبه الشديد من غياب اسم نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور عن اللائحة النهائية للاعبين المرشحين للجائزة.

إلى الأعلى