أخبار عاجلة
إليكم موعد الدّورة 45 من مهرجان القاهرة السينمائي

إليكم موعد الدّورة 45 من مهرجان القاهرة السينمائي

متابعة بتجــرد: أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، على هامش مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ73 المقامة حالياً، عن إقامة الدورة 45 من المهرجان، خلال الفترة من 15 حتى 24 نوفمبر المقبل، وهي الدورة الثانية للنجم حسين فهمي في ولايته الجديدة رئيساً للمهرجان خلفاً للمنتج محمد حفظي.

مهرجان القاهرة السينمائي حرص على المشاركة في فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ73، للاتفاق مبكراً مع شركات الإنتاج على عرض أبرز أفلام العام الجاري ضمن فعاليات الدورة المقبلة، كما يستعد لاستكمال “مشواره التعليمي” باستضافة أبرز صناع السينما العالمية لتقديم “ماستر كلاس” للمواهب الناشئة في مصر والعالم العربي.

يذكر أن حسين فهمي كشف في حفل ختام الدورة 44 من المهرجان، أنه بحث مع وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني حول كيفية جعل المهرجان من أكبر 3 مهرجانات في العالم. وقال حسين فهمي: “إن ميزانية مهرجان (كان) تتعدى 50 مليون يورو، بسبب الزخم الكبير للرعاة العالميين، وهو يخطط لجذب مجموعة قويّة من الرعاة العالميين لمهرجان القاهرة إلى جانب الرعاة المصريين للمهرجان”.

يشار إلى أن الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي أقيمت فى الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر 2022، برئاسة الفنان حسين فهمي وتولى المخرج أمير رمسيس مهمة المدير الفني للمهرجان، وشهد حفل الافتتاح تكريم النجمة لبلبة عن مجمل أعمالها الفنية.

واحتفل مهرجان القاهرة مؤخراً بحصول فيلمين من قائمة أفلام الدورة الرابعة والأربعين على خمس جوائز في الجولدن جلوب، حيث فاز فيلم ال فابلمان – لستيفن سبيلبرج بجائزة أفضل فيلم درامي وجائزة أفضل مخرج، كما حصل فيلم جنيات انشيرين على جوائز أفضل ممثل لفيلم كوميدي وأفضل سيناريو وأفضل فيلم كوميدي.

إلى الأعلى