أخبار عاجلة
“سطار” يحقق أعلى مبيعات في تاريخ الأفلام السعودية

“سطار” يحقق أعلى مبيعات في تاريخ الأفلام السعودية

متابعة بتجــرد: تصدر الفيلم السعودي “سطار: عودة المخمس الأسطوري”، شباك التذاكر في دور العرض بالمملكة، وذلك منذ طرحه في السينما اعتباراً من يوم 29 ديسمبر الماضي، إذ تجاوزت مبيعات الفيلم 159 ألف تذكرة. 

وكان الفيلم السعودي “شمس المعارف” قد حقق أعلى مبيعات في السينما السعودية، وقت طرحه عام 2020، إذ وصلت مبيعاته إلى 120 ألف تذكرة.

كما نجح الفيلم خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في تصدر شباك التذاكر السعودي، متفوقاً على الفيلم العالمي “Avatar 2” والعديد من الأفلام العربية والعالمية.

وبدوره، أعرب الرئيس التنفيذي لأفلام الشميسي إبراهيم الخير الله، عن سعادته بالنتائج التي حققها الفيلم في أيامه الأولى، وتصدره شباك التذاكر، لافتاً في بيان صحافي، إلى أن “بعض الشركات حجزت صالات كاملة لمنسوبيها لمشاهدة الفيلم دعماً منهم للإنتاج السعودي”.

ورأى أن “هذه النتائج الأولى للفيلم، هي شهادة على قدرة الفيلم السعودي على المنافسة بقوة في شباك تذاكر”، مُشدداً على “ضرورة تقديم محتوى يتناسب مع تطلعات المشاهد لدينا، وتقديم أفلام قريبة منه وذات جودة إنتاجية عالية”.

وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن كوميدي، حول “سعد” الذي يُحارب الفشل في حياته المهنية والعاطفية، حيث تلوح أمامه فرصة رائعة ليحقق حلم الطفولة ويصبح أحد نجوم المصارعة الحرة، ولكن سرعان ما يتحول الحلم إلى كابوس، وفجأة يظهر أمامه شخص ما ليُغير مسار الأحداث تماماً. 

ويُشارك في بطولة الفيلم كل من إبراهيم الحجاج، وعبد العزيز الشهري، وشهد القفاري، وإبراهيم الخير الله، وهو من إخراج الكويتي عبد الله العراك، ومن إنتاج أحمد موسى، وهو من تقديم أفلام الشميسي، وتلفاز 11 استوديوز وموفي استوديو.

ومن المقرر طرح فيلم “سطار” في جميع دور العرض بدول الخليج، اعتباراً من يوم 19 يناير الجاري.

إلى الأعلى