أخبار عاجلة
عاصي الحلاني يطرح “نحنا الله معنا”.. دعوة إلى وحدة وطنيّة جامعة في لبنان

عاصي الحلاني يطرح “نحنا الله معنا”.. دعوة إلى وحدة وطنيّة جامعة في لبنان

متابعة بتجــرد: بعد النجاح الكبير الذي حققه فارس الغناء العربي عاصي الحلاني منذ سنوات بأغنيته الوطنية “لبناني”، خصّ عاصي اللبنانيين بأغنية جديدة بعنوان “نحنا الله معنا” من كلمات نزار فرنسيس وألحان وتوزيع طوني سابا.

تحمل أغنية “نحنا الله معنا” دعوة إلى وحدة وطنية جامعة بين اللبنانيين المنتمين إلى مذاهب دينية مختلفة وإلغاء الطائفية السياسية وإمكان العيش المشترك للخروج من الأزمة التي تعصف بالبلد منذ سنوات وترخي بظلالها على الأوضاع المعيشية والحياتية للشعب اللبناني.

يَقول عاصي الحلاني في مطلع الأغنية: “نحنا الله معنا والأرزة بتجمعنا يا ابن بلادي لاقيني بقوى فيك وبتقويني”. ويُكمل: “ما إلنا إلا هالأرض اللي بتجمع دينك مع ديني”.

وكان لافتًا مشاركة شاعر الأغنية نزار فرنسيس في الكليب، إذ يطلّ على الجمهور بمقطع من شعره يقول فيه: “شو بحب عيش بمطرح الـ خلقان ويدوب عمر بفيّة بوابك وان كان بدّي موت يا لبنان شو بحب طعم الموت عـ ترابك”.

جاء فيديو كليب “نحنا الله معنا” مكملًا للرسالة التي تحملها الأغنية، وسلط من خلاله المخرج أحمد المنجد على قصص واقعية من قلب المجتمع اللبناني الذي عاش لأكثر من عقدين حروبًا كثيرة أدت إلى انهيار كامل في جميع مجالات الحياة وخسارة آلاف الشهداء الذين سقطوا في معارك مدمية لم تؤدي إلّا إلى هجرة الشباب اللبناني بحثا عن مخرج للأزمة، فكانت النتيجة هدم مستقبل البلد وافقاده مواهبه.

ومن المعروف أن أغنية “لبناني” التي قدّمها عاصي الحلاني منذ سنوات تخطت حدود الأغنيات الوطنية التي يتفاعل معها الجمهور خلال فترة طرحها وحسب، بل تحوّلت مع مرور السنوات إلى نشيد يردّده اللبنانيون في مختلف المناسبات والإحتفلات الوطنية وأيضًا خلال التحركات الشعبية.

إلى الأعلى