أخبار عاجلة
هشام عباس.. “أصبحت مغنياً بالصدفة”

هشام عباس.. “أصبحت مغنياً بالصدفة”

متابعة بتجــرد: قال الفنان المصري، هشام عباس، إنه سعيد بالتاريخ الفني الكبير الذي حققه في مشواره حتى اليوم، معتبراً أن ما قدمه في السنوات الثلاثين الماضية هو ما جعل اسمه كفنان حاضراً حتى الآن في الأعراس والحفلات والبرامج التلفزيونية.

وأضاف عباس، في حواره ببرنامج “أنغام”، الذي تقدمه مواطنته المطربة أنغام، أنه لم يقدم أعمالاً غنائية، خاصة بين عامَيْ 2009 و2019، لأنه لم يجد ما يشده للغناء، ففضل أن يجدد في أغانيه القديمة حتى لا يمل الجمهور سماعها، وأشار إلى أنه خلال تلك الفترة، قدم شارة مسلسل “يتربى في عزو” للفنان يحيى الفخراني، التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

وعاد عباس خلال الحوار إلى بدايته، مشيراً إلى أنه درس تخصص الهندسة الميكانيكية وكان يعمل به، لكن كانت لديه ميول للعمل كمهندس صوت وليس الغناء، إلا أن المنتج طارق الكاشف أقنعه بالانضمام إلى فرقة “أميركانا شو” الاستعراضية، التي تعرب كلمات الأغاني الأجنبية وتقدمها بنفس الموسيقى، وهي الفكرة التي نجحت كثيراً بين الجمهور.

وكشف عباس أنه لم يكن يستطيع أداء أغنيات بها الكثير من المقامات الشرقية، إلا أن الملحن الراحل رياض الهمشري كان له رأي آخر، إذ قدم معه أغنية “بدري عليك الهوى” من كلمات عنتر هلال، وبها الكثير من المقامات الشرقية، بعدها اكتشف أنه يستطيع أن يغني تلك المقامات.

وقال عباس إنه قرر احتراف الغناء بالصدفة، عندما أسمعه الفنان حميد الشاعري أغنية “الله يسلم حالك”، وأقنعه بأنها تليق بصوته، وأضاف: “أخذت مرحلة الاقتناع مني زمناً طويلاً، لأن حميد كان يريد إنجاز ألبوم غنائي كامل لي، اعتماداً على الأغنية وكان يرى أنها أغنية ستضرب وتعيش مع الجمهور، وبعد شهور طويلة من التفكير من جهتي والإلحاح من حميد، وافقت على تقديم الأغنية، وفوجئت بأن حميد كان ينتظرني لتسجيل باقي أغاني الألبوم”.

إلى الأعلى