أخبار عاجلة
الأمير هاري يواصل هجومه على وليام وكيت: نصحاني بارتداء زي نازي

الأمير هاري يواصل هجومه على وليام وكيت: نصحاني بارتداء زي نازي

متابعة بتجــرد: قد لا تكون الدعوة، التي وجهها دوق ساسكس، المنشق عن العائلة الملكية البريطانية، للصلح، عندما قال إنه يرغب باسترداد والده، وأن يكون شقيقه في ظهره، ذات فائدة كبيرة، بعد صدور مذكراته المرتقبة “البديل” (Spare)، لأن جميع التسريبات عن كتابه المنتظر تشير إلى أنه سيشن خلاله هجوماً، على أميرَيْ ويلز شقيقه وليام وزوجته كيت ميدلتون.

وحسب ما ورد، فإن الأمير هاري يدعي، خلال كتابه، أن الأمير وليام وكيت ميدلتون نصحاه بارتداء الزي النازي سيئ السمعة، الذي تم تصويره به عام 2005، خلال مشاركته بحفلة تنكرية لأحد أصدقائه.

ويسرد هاري قصة هذا الزي الذي أثار جدلاً كبيراً، قائلاً إنه كان يبحث عن زيّ يناسب تلك الحفلة وموضوعها، وقام بسؤال شقيقه وزوجته، إن كان يجب عليه ارتداء ملابس طيار أو ملابس تحمل شعار النازية. يقول الدوق: “اتصلت بويلي وكيت، وسألتهما عما يعتقدانه، فقالا: الزي النازي”، وفقاً لما نقل موقع الصفحة السادسة من مذكراته “البديل”.

ووصف دوق ساسكس الزي بأنه كان أسوأ ما يمكن أن يرتديه، وأن نصيحتهما جعلته يظهر بشكل سخيف.

وبعد تسريب صور هاري بهذا الزي، وانتشارها بشكل كبير في وسائل الإعلام البريطانية بذلك الوقت، علق المؤرخ الملكي، روبرت لاسي، عليه في كتابه الذي أصدره عام 2020، قائلاً إن “الأمر جاء ضمن معركة الإخوة، وأن وليام ساعد شقيقه في اختيار الزي قبل الحفلة”، ما يؤكد صحة رواية هاري.

وكتب لاسي: “اختار هاري زيه بالاشتراك مع شقيقه الأكبر – الملك المستقبلي وليام الخامس- الذي كان يبلغ من العمر 22 عاماً، والذي ضحك طوال طريق العودة مع شقيقه الأصغر، بينما كان من المفترض عليه أن يرشده إلى الصواب”.

وبعد هذه الحادثة، بدأ هاري فعلاً بإعادة تقييم الأمور، بعد توريط شقيقه الأكبر له، ما جعله يشعر بالاستياء الشديد، حسب المؤرخ الملكي.

واعتبر لاسي أن هذه الحادثة كانت المعاناة الأولى في علاقتهما. وسبق أن وصف هاري نفسه الحادثة فقال: “ارتداء زي الجندي النازي، كان أحد أكبر أخطاء حياتي”.

وفي انتقادات صادمة أخرى، نشرتها صحيفة “الغارديان” البريطانية، وقالت إنها حصلت على بعض المقتطفات من الكتاب المنتظر، يتهم الأمير هاري شقيقه وليام بالاعتداء عليه، بعد توتر الأجواء بينهما، وتبادل الشتائم نتيجة وصف وليام ميغان ماركل بأنها وقحة، وصعبة المراس. ويقول الأمير هاري إن وليام اعتدى عليه جسدياً، وأسقطه أرضاً خلال المشادة التي حصلت عام 2019.

وتنقل “الغارديان”، عن كتاب هاري قوله أيضاً: “وليام أمسك بي من الياقة، ومزق قلادتي، وطرحني أرضاً”، وأضاف: “سقطتُ على وعاء طعام الكلب الذي انكسر تحت ظهري، وأصابتني شظاياه”، مشيراً إلى أنه ظل على الأرض “مذهولاً”، قبل أن يطلب من شقيقه المغادرة. لكن هاري يقول إن شقيقه الأكبر اعتذر عن الحادثة لاحقاً.

إلى الأعلى