أخبار عاجلة
مصر.. 315 ألف دولار إيرادات فيلم محمد هنيدي في 4 أيام

مصر.. 315 ألف دولار إيرادات فيلم محمد هنيدي في 4 أيام

متابعة بتجــرد: تصدر الفيلم المصري “نبيل الجميل” بطولة محمد هنيدي، قائمة الإيرادات بين الأفلام المعروضة في رأس السنة، إذ جاء في المركز الأول وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، باعتباره أحدث الأعمال الموجودة في دور العرض، وبسبب افتتاحه لموسم أفلام رأس السنة.

وحقق “نبيل الجميل” في دور العرض المصرية، نحو 7.8 مليون جنيهاً (315 ألف دولار) منذ طرحه يوم 28 ديسمبر الماضي، وذلك وفقًا لإحصائيات غرفة صناعة السينما. 

ويتواجد في دور العرض، منذ أسابيع عدة، 3 أفلام بجانب “نبيل الجميل”، وهي: “تحت تهديد السلاح” لـ حسن الرداد، و”فضل ونعمة” للثنائي ماجد الكدواني وهند صبري، و”هاشتاج جوزني” لـ أمير المصري ومايان السيد.

ويُشارك في بطولة الفيلم بجانب محمد هنيدي، كل من نور اللبنانية، ومحمد سلام، ورحمة أحمد، ومحمود حافظ، وياسر الطوبجي، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد رضوان، ومحمد الصاوي وهو تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعي.

مسؤول التوزيع في غرفة صناعة السينما، محمود الدفراوي، رأى أن “حجم الإيرادات التي حققها فيلم محمد هنيدي الجديد في أيامه الأولى، جيدة للغاية”، موضحاً لـ”الشرق” أن “استحواذ الفيلم على 95٪ تقريباً من إجمالي الإيرادات، أمر طبيعي كونه أحدث الأعمال المطروحة”. 

وأوضح أن أفلام “تحت تهديد السلاح”، و”هاشتاج جوزني” و”فضل نعمة” سوف تُحظر من دور العرض خلال ساعات، استعداداً لاستقبال فيلمين جديدين، وهما: “شلبي” بطولة كريم محمود عبد العزيز، و”أخي فوق الشجرة” لـ رامز جلال. 

وأشار إلى زيادة أسعار التذاكر في دور العرض الموجودة داخل المولات التجارية بنسبة 10٪، لافتاً إلى أن “أسعار تذاكر صالات السينما الشعبية ثابتة لم تشهد أي زيادة، حيث تبلغ التذكرة الواحدة 2.4 دولار تقريباً”.

أما المنتج والموزع جابي خوري، قال لـ”الشرق”، إنّ: “السينما صارت تشهد نشاطاً كبيراً في الشهور الأخيرة، ومستوى الإيرادات في زيادة ملحوظة”. 

وتابع أن “ذلك التطور يدفع المنتجين لتقديم المزيد من الأعمال، خاصة وأن أفلام النجوم الكبار تُحقق أرقام جيدة جداً”. 

إلى الأعلى