أخبار عاجلة
أحمد مجدي: أهتم بالدور وليس ترتيب الاسم

أحمد مجدي: أهتم بالدور وليس ترتيب الاسم

متابعة بتجــرد: ثبت الفنان المصري أحمد مجدي خلال الفترة الأخيرة، قدميه من خلال العديد من الأعمال الناجحة، وأصبح دائماً ما يتنوع في أدواره، ويقدم أعمالاً تعبر عن شخصيته كفنان، وهو ما ظهر من خلال مسلسل «وعد إبليس» الذي جسد فيه دوراً مختلفاً.

وفي حوار مع صحيفة “الخليج” تحدث مجدي عن التحضير لمسلسل «وعد إبليس»، وتقديمه لشخصية ابن إبليس، وهل توقع هذا النجاح الذي حققه العمل، كما تحدث عن رؤيته لعرض المسلسل على منصة «شاهد»، ورأيه في المسلسلات القصيرة والطويلة، ومزيد من التفاصيل في الحوار التالي..

كلمنا عن ردود الأفعال حول دورك في مسلسل «وعد إبليس»؟

الحقيقة أن ردود الأفعال كانت مبهرة للغاية، وأسعدتني، فهذا العمل الفني الضخم، الذي احتاج إلى الكثير من الجهد في سبيل خروجه بهذا الشكل كان أمراً طبيعياً أن يحقق نجاحاً كبيراً، ويلقى ردود أفعال كبيرة، فالعمل احتاج في تحضيراته للكثير جداً من التفاصيل، وجلسات عديدة بين النجوم، ناهيك عن مكان التصوير الذي تم التحضير له، وجميع ما سبق بجانب جودة العمل نفسه تجعله عملاً يسير في طريق النجاح كون كافة عناصر النجاح قد توفرت فيه، والحمد لله أنا سعيد بهذا النجاح.

هل توقعت النجاح الذي حققه المسلسل؟

بكل تأكيد لأننا لا نتحدث على منصة فقط، بل نتحدث عن شبكة حقيقية، مكونة من منصة لها متابعين، وشركة إنتاج، ومجموعة قنوات تليفزيونية، فهي إدارة قوية وشبكة ناجحة وليست مجرد منصة فقط، فهي تعرف كيف تروج لأعمالها، لتلقى النجاح الذي حققه العمل، بجانب أن هذا المسلسل تحديداً قد يكون الإنتاج الأضخم لشاهد، من مجموعة عمل بها كثير من الأجانب، ونجمة من نجمات هوليود موجودة في المسلسل، وجرافيك ومصممو الأكشن الموجود في المسلسل، فالعمل كان إنتاجاً ضخماً يجعله يخرج بجودة جيدة.

كيف تعاملت مع الشخصية؟

قرأت كثيراً، لتحديد الطريقة التي أرى أنني من الممكن أن أتناول الشخصية من خلالها، إلى السيناريو والمخرج، فالأمر في النهاية لا يرجع لي وحدي، بل لمجموعة عمل كاملة منوط بها أن تخرج الشخصية بهذا الشكل.

كيف كان التعاون مع المخرج البريطاني «كولين توج»؟

الحقيقة أنه مخرج مختلف للغاية، وعنده حساسية كبيرة تجاه النص الذي يقدم، خاصة أن السيناريو مكتوب بالإنجليزية، ونحن نقدم العمل بالعربية، إلا أن الفن يتخطى حاجز اللغة كونه يعتمد على الإحساس تجاه ما نقدم، لذلك كان المخرج يعتمد المشاهد التي يشعر فيها أن الإحساس قد وصل له حول تلك المشاهد التي نقدمها وهو ما كان مختلفاً بالنسبة لي في العمل.

هل كانت الحلقة الأخيرة بالفعل هي أصعب مشاهد العمل؟

بالفعل مشاهد الحلقة الأخيرة في العمل هي الأصعب على كافة الصعد، سواء من خلال الأكشن الذي قدمته والاقتتال الذي حدث بيني وبين عمرو يوسف في أحداث العمل، أو حتى الكشف الصريح عن شخصية نجل الشيطان، ومشاهد التمثيل حتى في تلك الحلقة كانت صعبة للغاية، لذلك كانت تلك الحلقة بتفاصيلها هي الأصعب والأهم بالنسبة لي، وسعدت أكثر بردود الأفعال حولها.

دائماً ما تتواجد في أعمال مختلفة ولا يهمك موضع اسمك على التتر.. ما تفسيرك لذلك؟

أنا أقدم فناً، الأهم بالنسبة لي هو الدور الذي أقدمه، وكيف سأظهر من خلاله، وهل أشعر بتلك الشخصية التي أقدمها أم لا؟، وموضعها في الأحداث وأهميتها، هذا ما يعنيني، أما مسألة الاسم ومكانه في التتر، فمثل هذه الأشياء لا تعنيني، فالجمهور حين يعجب بدور ممثل لا يبحث عن مكانه على التتر، بل يعجب بما يقدم، لذلك أنا معياري الدور ولا أمر سواه.

هل تفضل الدراما القصيرة عن الطويلة أو العكس؟

كل منها نوعية من نوعيات الدراما، طالما أن العمل يحتمل أن يقدم في 30 حلقة فما الأزمة، أو أن العمل سيقدم من خلال جرعة مكثفة في 8 حلقات فلا مشكلة، طالما أن العمل يحتمل عدد الحلقات التي يقدم فيها، وبالنسبة للعمل، موضوعه هو من يحدد عدد الحلقات، ولا فرق عندي.

لماذا تواجدك في السينما قليل؟

قد أكون لا أقدم سوى أفلام تشارك في مهرجانات مختلفة، أو لها هدف تقدمه ويعرض في مهرجان أو مسابقة، لأنني لا أميل إلى السينما التجارية بشكل كبير، فقد لا تجدني في أفلام تجارية، ولكن ستجد لي العديد من الأفلام التي شاركت في مهرجانات محلية أو دولية.

إلى الأعلى