أخبار عاجلة
مهرجان “البحر الأحمر السينمائي” يستضيف لوكا جوادانيينو

مهرجان “البحر الأحمر السينمائي” يستضيف لوكا جوادانيينو

متابعة بتجــرد: أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن مشاركة المخرج العالمي الشهير لوكا جوادانيينو، في جلسة حوارية مع الجمهور قبل العرض الخاص لفيلمه الجديد “العظام وكل شيء”، في دورة المهرجان هذا العام، والتي تعقد في مدينة جدة، خلال الفترة ما بين 1 و10 ديسمبر المقبل.

ويناقش المخرج الإيطالي، المرشح لجائزة الأوسكار، مسيرته المهنية المضيئة، خلال الجلسة التي ستقام في 2 ديسمبر في سينما “فوكس” في “ريد سي مول”، كما سيتحدث عن تاريخه السينمائي اللامع وأفلامه الشهيرة، مثل: “دفقة كبيرة”، و”نادني باسمك”، و”صاسبيريا”.

وتدور أحداث فيلم “العظام وكل شيء”، حول قصة الفتاة “مارين”، الشابة المهمشة التي تكافح سطوتَي الحياة والمجتمع، في أولى تجاربها الغرامية مع “لي”، الشاب الهائم والتائه الذي يفتقر لأدنى حقوقه، ومع انسجامهما على نحو فريد، يقرر الاثنان التجوال معاً ضمن مغامرة تمر بكواليس الواقع الأميركي الخفي، وتتقاطع مع ماضيهما المريع، ومع مقاومتهما لكل الظروف، تسوقهما الأقدار إلى موقف مصيري يختبر علاقتهما إلى الأبد.

تجدر الإشارة إلى أن الفيلم من سيناريو ديفيد كاججانتش، المقتبس من رواية كاميل دي إنجليس، ومن إنتاج “إم جي إم ستوديوز” (شركة تابعة لأمازون)، وتوزيع “يونايتد أرتيستز رليسينغ” في الولايات المتحدة، و”فيجين ديستريبيوشن” في إيطاليا، و”ورنر براذرز بيكتشرز” في باقي أنحاء العالم.

من جهته، تحدث محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي”، عن المخرج لوكا جوادانيينو قائلاً: “في كل فيلم من أفلامه، يتحدى جوادانيينو كل التوقعات، ويدفع حدود رواية القصص وصناعة الأفلام إلى آفاق غير محدودة. ويعد فيلمه الأخير (العظام وكل شيء) خير شاهد على مهارته السينمائية في الإخراج، وقدرته على توسيع مدارك جمهوره. نحن فخورون باستضافة المخرج الكبير، وعرض فيلمه الأخير في المهرجان، ونحرص من خلاله على تسليط الضوء على المهارات المتميزة والأفلام العالمية الرائدة”.

إلى الأعلى