أخبار عاجلة
فيديو وصور – رئيس البانيا يمنح دوا ليبا الجنسية

فيديو وصور – رئيس البانيا يمنح دوا ليبا الجنسية

متابعة بتجــرد: منح رئيس جمهورية ألبانيا، باجرام بيغاج، يوم الأحد، الجنسية الألبانية لنجمة البوب البريطانية من أصول ألبانية، دوا ليبا (27 عاماً)، لدورها في نشر شهرة الألبان دولياً من خلال موسيقاها.

واعتبر الرئيس أنّه شرف له أن يُقدم على هذه الخطوة نظراً إلى أنّ المغنية جعلت الألبان مشهورين في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أنّها مُنِحت الجنسية قبل الذكرى الـ110 لاستقلال ألبانيا عن الدولة العثمانيّة.

من جهتها، قالت النجمة من قاعة مبنى البلدية في تيرانا قبل أن تؤدي القسم: “سأكون ألبانية مع أوراق أيضاً”.

وشاركت النجمة فرحتها مع جمهورها من خلال نشر الخبر في حسابها الخاص على إنستغرام، إذ نشرت سلسلة صور وفيديوات وثقت فيها تلك اللحظات وعلّقت عليها بالقول: “شكراً للرئيس باجرام بيغاج والعمدة إريون فيليج على هذا الشرف. لقد حصلت على الجنسية الألبانية”.

كما شارك الرئيس الألباني الخبر عبر حسابه الخاص على تويتر صباح الأحد من خلال نشر صور للاحتفال ضمّت إحداها ليبا ووالديها دوكاجين وأنسا ليبا، وشقيقها جين وشقيقتها رينا. وكتب: “يسرني أن أعطي دوا ليبا مرسوم الجنسية الألبانية. لقد جعلتنا فخورين بمسيرتها المهنية العالمية والتزامها بالقضايا الاجتماعية المهمة”.

ويشار إلى أنّ دوا ليبا ولدت في لندن عام 1995 لأبويين ألبانيين مهاجرين من كوسوفو هما أنيسا ودوكاجين ليبا. وقد هاجر والداها من البلقان إلى إنكلترا في عام 1992 هرباً من الصراع وعدم الاستقرار السياسي، وفقاً لبيان صحافي صادر عن اليونيسف.

وكانت رئيسة كوسفو، فيوسا عثماني، قد منحت ليبا في وقت سابق من هذا العام لقب السفيرة الفخرية لكوسوفو خلال زيارتها البلاد لحضور مهرجان “صني هيل”، الذي تنظّمه ووالدها سنوياً في العاصمة بريشتينا.

إلى الأعلى