أخبار عاجلة
جين من “بي تي إس” يلتحق بالخدمة العسكرية الشهر المقبل

جين من “بي تي إس” يلتحق بالخدمة العسكرية الشهر المقبل

متابعة بتجــرد: سيبدأ العضو الأكبر سناً في فرقة البوب الكورية الجنوبية “بي تي إس” BTS، جين، بأداء الخدمة العسكرية الإلزامية في 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وفقاً لمواقع إخبارية محلية، اليوم الخميس.

كل مواطني كوريا الجنوبية من الذكور، دون 30 عاماً، عليهم أداء خدمة عسكرية لمدة عامين، في إطار جهود الدولة للدفاع عن نفسها أمام كوريا الشمالية المسلحة نووياً. وجين (29 عاماً) سيكون أول أعضاء الفرقة الذين يلتحقون بهذه الخدمة الإلزامية.

ووفقاً لوكالة يونهاب الإخبارية، سيلتحق جين بوحدة تدريب المجندين الجدد في بلدة يونتشون القريبة من الحدود، في 13 ديسمبر، ثم سينتقل إلى وحدة عسكرية بعد 5 أسابيع.

كان موعد انضمام جين إلى الخدمة العسكرية تأجل حتى نهاية العام الحالي، بعد توصية من وزير الثقافة والسياحة والرياضة، وفقاً لقانون التجنيد المعدل عام 2020. وسبق أن أوضحت وزارة الدفاع أنها ستمنح فرصة لأعضاء فرقة “بي تي إس” للمشاركة في فعاليات هدفها المصلحة العامة.

ومنذ انطلاقة الفرقة عام 2013، أثارت ضجة عالمية بأغانيها المبهجة وحملاتها الاجتماعية التي تستهدف تمكين الشباب. وشارك عضو الفرقة، جيون جونغكوك، في افتتاح مونديال قطر 2022.

إلى الأعلى