أخبار عاجلة
النيابة العامة المصرية تصدر بيانها النهائي في قضية وفاة أشرف طلفاح

النيابة العامة المصرية تصدر بيانها النهائي في قضية وفاة أشرف طلفاح

متابعة بتجــرد: أصدرت النيابة العامة المصرية بيانها النهائي في قضية وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح، مؤكدة عدم وجود أي شبهة جنائية.

وجاء في البيان: “سألت النيابة العامة عدداً من الشهود، وهم مؤجر العقار محل سكن المتوفَّى، وشقيقه، وصديقه المقرب، والذين لم تقف النيابة العامة من شهادتهم على وجود دلائل على وجود أي شبهة جنائية في الوفاة”.

وأضافت البيان: “تبينت النيابة وجود إصابات بجثمان المتوفىَّ أثناء مناظرته، فندبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثمان لبيان سبب وكيفية وفاته، وبيان كيفية حدوث إصاباته، فضلاً عن أخذ عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود شبهة جنائية في الواقعة”.

وتابعت النيابة العامة: “أودعت مصلحة الطب الشرعي تقرير الصفة التشريحية الذي انتهى إلى عدم وجود شبهة جنائية في وفاته، وأنها تُعزَى إلى الحالة المرضية المزمنة والمتقدمة لرئتيه، وما ضاعفها من التهاب رئويٍّ شعبي حادٍّ، وارتفاع في ضغط الدم الذي أدى إلى نزيف داخلي انتهى بالوفاة”.

وأكدّت أن “التقرير أثبت أن الإصابات بجثمان المتوفىَّ في مجموعها لا تُشير إلى وجود شبهة جنائية فيها، ويُرجَّح أن حدوثها كان أثناء سقوطه على الأرض ونقله وإجراء محاولات إنعاشه القلبي والرئوي، وقد أكد الطبيب الشرعي ما انتهى إليه التقرير بأقواله في التحقيقات”.

وختم البيان: “شهد الضابط مُجري التحريات حول الواقعة بأنه لا توجد أي شبهة جنائية في وفاة الممثل الأردني، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحفظ الأوراق”.

إلى الأعلى