أخبار عاجلة
حسين فهمي: عبد الحليم حافظ كان يغار مني

حسين فهمي: عبد الحليم حافظ كان يغار مني

متابعة بتجــرد: وصف الفنان المصري، حسين فهمي، والدته بالمتسلطة لكن بشكل إيجابي، وذلك في حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج “حبر سري”، وقال: “والدتي كانت متسلطة بالمعنى الجيد من التسلط، وهو التوجيه للشيء الصحيح وكيفية معاملة السيدات، لكن ليس بمعنى أنها كانت مسيطرة على حياتي. في بيتنا هنالك حرية مطلقة للاختيار والنقاش، وهذه الحرية جعلتني ليبرالياً في تفكيري”.

وأضاف فهمي: “أحب السيدة ذات الشخصية القوية، وكنت بحب أمي جداً ولا أقابل قوة الشخصية بالعناد، لكن أعطيها حرية أن تقول ما تريده، وفي النهاية أفعل الشيء الذي أريده أنا. ولم أكن ديكتاتوراً في زواجي، لكن هناك قواعد على اعتبار أننا شرقيون، وأنا شرقي غربي، وتربيت في بيت فيه الشرق والغرب. فأهلي تعلموا في فرنسا، وعشنا في الغرب، وحياتنا كانت في الشرق”.

وعن الخط الأحمر في حياته، بيّن فهمي أنه التجاوز في حق الآخرين، موضحاً: “كل شخص من حقه أن يبدي رأيه دون قلة أدب، ولا بد أن يتسم بالرقي في التعامل”، معلقاً على واقعة السخرية من صورة الفنانة ميرفت أمين، خلال حضورها عزاء: “الترند اللي خرج على ميرفت أمين كان سخيفاً، وهو ده تأثير (السوشيال ميديا) السلبي”. وعن مهرجان القاهرة السينمائي، الذي تبدأ دورته الـ44 يوم بعد غدٍ الأحد، قال: “المهرجان كان قوياً، ومازال قوياً، ولا توجد مهرجانات سينمائية عربية أقوى منه. لدينا نجوم السينما المصرية يحضرون المهرجان ويعطونه القيمة، والفنان المصري له مكانة كبيرة في العالم العربي والغربي، ومفيش مهرجانات تفوقت على مهرجان القاهرة”.

وحول عدم فوز أفلام مصرية بجائزة الأوسكار العالمية، أوضح فهمي: “أفلامنا ترفض لأن معظمها تجارية والتجارة في الأفلام تطغى على الفن، والفيلم الذي يقدم للأوسكار يجب أن يحتوي قيمة فنية عالية جداً”.     

ورداً على الشائعات التي تدعي وجود خلاف بينه وبين عادل إمام ومحمود عبدالعزيز، قال فهمي: “محاربة محمود عبدالعزيز شائعة ومحدش يقدر يحارب الموهبة، واشتغلنا مع بعض وكنا حبايب وعملنا شغل مع بعض. كما أن علاقتي مع عادل إمام قوية، وإحنا أصحاب جداً وكنا مستمتعين بأعمالنا واحنا أصدقاء عائلياً وبروح له بيته وزوجته وأولاده أصدقائي”.

وكشف فهمي أنه استقبل شائعة زواجه من المطربة أنغام بفكاهة، ولم يعلق عليها واكتفى بالضحك. فيما بيّن أنه علم قبل عدة سنوات من مدير التصوير السينمائي وحيد فريد، بأن الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، كان يغار منه، وشرح قائلاً: “وحيد قال لي إن حليم كان يغار مني، وعندما سألته عن السبب، أجابني لما البنت تشيل صورة حليم وتحط صورتك أكيد لازم يغير منك”.

إلى الأعلى