أخبار عاجلة
جديد النزاع بين إليسا وزياد برجي حول أغنية “أنا وبس”

جديد النزاع بين إليسا وزياد برجي حول أغنية “أنا وبس”

متابعة بتجــرد: في جديد النزاع بين ملكة الإحساس إليسا وكل من الفنان والملحّن زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب أغنية “أنا وبس” التي عاد زياد وغنّاها بصوته وأهداها إلى زوجته في عيدها تحت عنوان “وبطير”، أن النيابة العامة الاستئنافية صرفت النظر عن الاستماع إلى كل من برجي وماضي في الشكوى التي قدمتها إليسا في حقهما.

هذا ما أعلنه مكتب زياد برجي في بيان رسمي، إذ أفاد أن المحامي جان قيقانو حضر بوكالته عن برجي إلى مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية وتقدم بمذكرة جرى إبلاغ مضمونها إلى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت التي قبلتها، وقررت صرف النظر عن الاستماع إلى إفادة برجي وكذلك أحمد ماضي.

وأبلغ المحامي قيقانو أن الحملة التي أطلقتها السيدة إليسا وما تضمنته والتي رافقت تقديمها للشكوى تشكل جرماً معاقباً عليه في القانون، وأنه بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

وكانت إليسا اتهمت برجي وماضي بالتعدي على الملكية الفكرية والأدبية لأغنيتها “أنا وبس”، ونشرت بيانًا صادرًا عن موكلها القانوني المحامي مارك حبقة جاء فيه أنها “أصدرت أغنية أنا وبس، بعد أن تنازل كل من زياد برجي، وأحمد ماضي، عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية، وتقاضيا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل”.

واتهمت إليسا في بيانها الثنائي بإعادة نشر الأغنية باسم مختلف، قائلة: “قاما، بشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية، بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان “وبطير”، ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن، وأدبيات التعامل الأخلاقي”.

إلى الأعلى