أخبار عاجلة
بعد إصابته في باريس.. هل يغيب ميسي عن المونديال؟

بعد إصابته في باريس.. هل يغيب ميسي عن المونديال؟

متابعة بتجــرد: أثار إعلان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي حول غياب نجمه ليونيل ميسي عن مباراة فريقه السابقة، التي لعبها أمام نادي لوريان في الدوري الفرنسي بسبب الإصابة، الرعب والذعر لدى الشعب الأرجنتيني كاملاً، وكذلك لدى محبي التانغو في كل أرجاء العالم، لأن الإصابات في هذه الأوقات التي تسبق انطلاق مونديال قطر 2022، قد تعني الغياب عن المشاركة في مباريات البطولة.

وتعوّل الأرجنتين تحديداً على ميسي، لاستعادة لقبها المفقود، بعد أن حملت الكأس الغالية لآخر مرة عام 1986، بقيادة أسطورتها الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

فيما قال نادي باريس سان جيرمان، في بيان أصدره في ذلك الوقت: “سيواصل ليو ميسي تلقي العلاج لعلاج التهاب أربطة الكاحل كإجراء احترازي، وسيستأنف التمرين الجماعي الأسبوع المقبل”.

لكن مدرب الفريق، كريستوف غالتييه، خرج وطمأن محبي كرة القدم حول العالم، بأن إصابة ميسي ليست خطيرة، ولا تستدعي القلق، وأن غيابه لن يطول، قائلاً: “ميسي لديه التهاب في الوتر، أعتقد أنه سيكون جاهزاً للمباراة المقبلة”.

ورغم طمأنة المدرب على حال ميسي، فإن ذلك لم يكن كافياً لدى الصحافة الأرجنتينية والشعب الأرجنتيني بأكمله، فقد أبدت وسائل الإعلام في بلاد التانغو قلقها الشديد من هذه الإصابة، التي تأتي قبل أيام قليلة من بدء بطولة كأس العالم في قطر.

وقالت صحيفة “OLE”، الرياضية الشهيرة، إن الأرجنتين بأكملها تشعر بالقلق، لمجرد انتشار الأنباء عن إصابة ميسي.

لا يمكن تصنيف ميسي بأنه اللاعب الأفضل بالتاريخ، كون البطولة الأهم مازالت تنقصه، ولم يحظَ حتى اليوم بشرف رفع كأس العالم، لذا إن مواطنه الراحل مارادونا لايزال يتفوق عليه بالفوز باللقب الغالي.

ويحلم ميسي، الذي لن يشارك على الأغلب في البطولة القادمة، بختام مسيرته بعد التتويج بالبطولة الأهم بين جميع البطولات الرياضية، التي تقام على مستوى العالم.

وتوّج ميسي بجميع الألقاب الممكنة، ولا ينقصه سوى حمل الكأس بين يديه، وقد سبق له أن قال: “كانت هناك لحظات رائعة، كما في: 2014 و2015 و2016، لكننا لم نفز، وتعرضنا لانتقادات لعدم التتويج باللقب. لقد فعلنا كل شيء بشكل صحيح قبل تلك المباريات النهائية”.

وتعتبر الأرجنتين في هذه البطولة مرشحاً فوق العادة برفقة المنتخبين البرازيلي والفرنسي لنيل اللقب، وقد بلغ شغف الفوز بالبطولة لدى الشعب الأرجنتيني حد الجنون، إذ أعلنت وكالة رويترز، في تقرير نشرته عن الأمر، أن هناك أرجنتينيين تخلوا عن حلم شراء منزل لهم، وصرفوا أموالهم لتأمين حجوزات طيران وفنادق في قطر، لمشاهدة ميسي ورفاقه في الملعب، وتقديم التشجيع المثالي لهم.

إلى الأعلى