أخبار عاجلة
جيراد بيكيه يعلن اعتزاله.. ويتفرغ لقضايا طلاقه مع شاكيرا

جيراد بيكيه يعلن اعتزاله.. ويتفرغ لقضايا طلاقه مع شاكيرا

متابعة بتجــرد: فاجأ اللاعب الدولي الإسباني ونجم فريق برشلونة جيرارد بيكيه، العالم مساء أمس الخميس بإعلانه اعتزاله لعبة كرة القدم، وإنه سيخوض مساء يوم غد السبت آخر مبارياته مع فريقه برشلونة أمام فريق ألمريا في المرحلة الثالثة عشرة ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني.

واختار بيكيه هذه المباراة تحديداً كونها الأخيرة للفريق في ملعب النادي “سبوتوفاي كامب نو”، ليودع جماهير فريقه، علماً بأن الفريق سيخوض مباراة أخرى الأسبوع المقبل خارج ملعبه، قبل التوقف الدولي المرتقب، تحضيراً لانطلاق بطولة كأس العالم في قطر، خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر من العام الحالي. 

ومع هذا الإعلان، فإن غياب بيكيه عن التواجد في مونديال قطر 2022 بات أمراً حتمياً.

وغرد بيكيه عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر” بفيديو مليء بالذكريات، يتضمن مقاطع مصورة أثناء وجوده في ملعب الفريق، وحضوره لقطات فيديو وهو طفل صغير أثناء تدريباته في أكاديمية برشلونة لتأهيل المواهب الكروية “اللاماسيا”. 

وأكد بيكيه في رسالته الوداعية التي حازت في تويتر وحده على أكثر من 13 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة، بينما تخطت مشاهداتها على انستغرام حاجز الـ27 مليون، أنه لن ينضم إلى ناد آخر، وسيعود إلى تشجيع الفريق بعد سنوات طويلة قضاها في خدمة النادي. ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن بيكيه اتخذ قراره بإنهاء مسيرته في برشلونة لأنه أصبح غير مهم داخل الفريق بعد تهميشه من المدير الفني تشافي هيرنانديز، مما يعني أنه فقد الأمل أيضاً بأن يكون ضمن المنتخب الإسباني المشارك في بطولة كأس العالم، على الرغم من أن مدرب المنتخب لويس أنريكي كان ضمه للقائمة الأولية التي تضم 55 لاعباً، يتم تقليصها إلى 25 لاعب يوم 14 نوفمبر الحالي، وهي التشكيلة التي ستواجه منتخب الأردن في ستاد عمان الدولي يوم 17 نوفمبر الجاري، في آخر المباريات الاستعدادية لمنتخب “اللاروخا”، قبل الظهور في المونديال. 

وكان بيكيه أكد مراراً أنه سيعتزل كرة القدم، عندما يشعر بأنه أصبح غير مفيد لفريق برشلونة، وهو القرار الذي توقعت الجماهير أن ينفذه نهاية الموسم الحالي، لكن المدافع الإسباني قرر تقريبه بعد أن اكتشف أنه بات عبئاً على الفريق في الآونة الأخيرة. 
 وكان ظاهراً منذ بداية الموسم الحالي، أن بيكيه صار البديل الخامس في حسابات المدرب تشافي هيرنانديز على مستوى الخط الدفاعي، حتى أن المدير الفني فضل ماركوس ألونسو الوافد الجديد من تشيلسي عليه في المباريات الأخيرة، مما دفعه لاتخاذ قرار الاعتزال.

على صعيد آخر، توصل بيكيه إلى هدنه مؤقتة مع طليقته نجمة الغناء الكولمبية شاكيرا، بعد أن تواردت أنباء بقرب مواجهتهما في المحاكم، حول حضانة طفليهما “ميلان، وشاشا”.

واتجهت المطربة ولاعب كرة القدم في الأيام الأخيرة، للحفاظ على علاقة ودية تجمعهما، بعدما تعقد وضع والد شاكيرا الصحي، الذي يعاني في المستشفى، ولا يعرف بأي حال سيكون. 

وأراد بيكيه إظهار الدعم لشاكيرا في محنتها، وأن يتصرف كرجل حقيقي بوقوفه بجانبها في هذه الأوقات الصعبة. 

وسبق أن صرحت شاكيرا أنها لا تريد أن تخسر كل علاقتها مع بيكيه وقالت: “بغض النظر عن كيفية انتهاء الأمور أو شعور جيرارد وأنا كزوجين سابقين، فهو والد طفلي”. وأضافت: “لدينا عمل نقوم به لهذين الطفلين الرائعين، ولديَّ إيمان بأننا سنكتشف الأفضل لمستقبلهما، وأحلامهما، والحل المناسب للجميع”. فيما ظهرت المطربة الكولومبية بفيديو يبين رعايتها بوالدها حتى أنها قبلت قدميه أمام الجميع.

إلى الأعلى