أخبار عاجلة
سابقة في تاريخ بريطانيا.. هذا ما فعلته كيت ميدلتون

سابقة في تاريخ بريطانيا.. هذا ما فعلته كيت ميدلتون

متابعة بتجــرد: غادرت أميرة ويلز، كيت ميدلتون، إجازتها العائلية، وانفصلت عن زوجها الأمير وليام، وأطفالهما الثلاثة، الذين استمروا في إجازتهم بعيدين عنها.

واضطرت ميدلتون إلى ترك عائلتها، لبدء وظائفها الملكية الجديدة، إذ استقبلت في قلعة وندسور سيدة الأعمال البريطانية أماندا بيري، كما اجتمعت الأميرة مع عميد وستمنستر، القس الدكتور ديفيد هويل، عبر الهاتف، لتباحث بعض الأمور.

وكان آخر واجب ملكي نفذته كيت، هو رعايتها الرجبي الإنجليزي، في الخامس عشر من شهر أكتوبر الماضي، قبل أن تغيب عن المشهد الملكي بشكل كامل، خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أن قررت قضاء الوقت هي وزوجها الأمير وليام مع أطفالهما.

في عطلة نهاية الأسبوع، ستعاود أميرة ويلز نشاطها، بتأكيدها حضور ربع نهائي كأس العالم للرجبي، وتشجيع منتخب بلادها أمام بابوا غينيا، في المباراة التي ستقام يوم السبت المقبل.

وتكتسب هذه المباراة أهمية خاصة لأميرة ويلز، إذ إنها تعد الأولى، بعد أن خلفت زوجها، وحلت بمنصبه كراعية للدوري، إضافة إلى تعيينها رئيساً فخرياً لاتحاد الرجبي البريطاني بنفس الوقت.

ويشكل وجود كيت في هذا المنصب سابقة بتاريخ المملكة المتحدة، إذ إنها أول امرأة ملكية تشغل هذا المنصب، ولهذا السبب قررت التقاء منتخب إنجلترا وبابوا غينيا، على أرض الملعب قبل بدء المباراة.

وقالت كيت إنها ستشارك، خلال اللقاء، “دقيقة عدم الصمت”، التي ستتم الدعوة إليها، بهدف مكافحة الأضرار الكبيرة، التي يخلفها الصمت على الصحة العقلية للرجال.

عادت بعض الصحف البريطانية إلى تفاصيل جنازة الملكة الراحلة، التي جاء في بعضها أن كيت ميدلتون تعرضت للتوبيخ من قبل الملكة كاميلا، خلال الجنازة، بسبب سلوك سيئ أبدته الأميرة شارلوت، ما اضطر الملكة إلى توبيخ كيت، لمنع ابنتها من هذا السلوك، وفق ما نقلت صحيفة “ميرور”.

وفصلت الصحيفة التصرف، قائلة إن الأمير جورج، البالغ من العمر 9 سنوات، بدا كأنه يقرص شقيقته شارلوت، ما دعاها إلى التحديق به بشكل لافت، فيما كانت ميغان ماركل تبتسم بذات الوقت للشقيقين الصغيرين.

ولفت الموقف نظر الملكة كاميلا، التي أبدت غضبها من هذا التصرف، وأشارت على الفور إلى شارلوت، ثم بدأت التحديق بشكل كبير في كيت ميدلتون، وقامت بتوبيخها، وهو الأمر الذي التقطته الكاميرات الحاضرة لنقل مراسم الجنازة، وتم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى الأعلى