أخبار عاجلة
كارمن لبس.. “ابتعدت عن التمثيل لفترة بسبب المتحرشين”

كارمن لبس.. “ابتعدت عن التمثيل لفترة بسبب المتحرشين”

متابعة بتجــرد: كشفت النجمة اللبنانية كارمن لبس عن تعرضها لمحاولات تحرش في طفولتها وبدايات دخولها الوسط الفني، مؤكدة أنها تعرضت لأعنف تجربة “تشويه للسمعة” عندما رفضت أن تدفع “ثمن النجومية” وابتعدت عن الدراما حتى بلغت 33 عاما، وعادت بعدها وهي قادرة على صد المتحرشين سواء من المنتجين أو المخرجين.

وقالت كارمن خلال حلولها ضيفة في برنامج “شو القصة” أنها تعرضت لأول محاولة تحرش حين كانت في عمر 9 سنوات، من أحد الجيران تابعت: “بابا كان قاسي علينا، ويبخاف روح عند صحباتي لإن عندهم أخوات شباب، ما كان يعرف أن الخطر موجود حوله”.

وتابعت: “كنا نخاف نحكي، لان كنا بفترة حرب، وممكن يصير مشاكل كتير، ممكن حدا يموت، ممكن قول لبيي يروح يقتل حدا، قلت لأمي، قوتني، وقدرت واجه هالشخص بعمر صغير”.

وأضافت: “تاني مرة، واجهته وقلت له لو قربت خطوة واحدة، رح قول لأهلي، ورح افضحك، وكنت بعدني صغيرة، وهو كان رجال، وفجأة لاقيته ركع، ومسك إيدي باسها، وقالي ما تفضحني وهرب، وبنته كانت صاحبتي، تفاجئت، هالشخص بنته بالبيت بتخاف منه، وهو مشي وهرب قدامي، فتتزعزعت صورة الرجل بذهني”.

كما كشفت أنها ابتعدت عن التمثيل لفترة بسبب المتحرشين، قائلةً: “تاني محاولات التحرش، كانت وعمري 9 أو 10 أو 11، وبعد ما دخلت الوسط الفني، بقى يجي منتج بدو يعملني نجمة السنة، وأنا كنت بدي أمثل وآخد أدوار، مش طموحي كون نجمة، وبعدها يجي مخرج، فأخدت قرار إني مش قادرة أوقف قدامهم، خاصة إني لما قلت لأ، تشوهت سمعتي، إن ما بروح التصوير بوقته، وبطلب الكثير من الأموال وبعمل مشاكل، فأخدت قرار، خليني على مستوى ضيق، واشتغلت مسرح، وتركت الدراما، واشتغلت كورال وكورس وهندسة صوت، اشتغلت كل شي بالفن، وصار عمري 33 سنة، وبقيت قوية كفاية، إن ما في حدا يقدر يضحك عليي، أو إذا قال جملة خاف منها، وما عاد عندي شي خبّيه، وما عندي خوف حدا يطلع عليي إشاعة.

وتطرقت كارمن لبس لظاهرة عدم تقدير نجوم الفن اللبناني داخل بلادهم، وتفضيل نجوم سوريا ومصر عليهم، وقالت إنها تشعر بأن النجم اللبناني يحصل على تقدير أفضل خارج بلده، ورفضت أن يتم فهم كلامها وكأنه دعوة لرفض تواجد نجوم سوريا ومصر في لبنان، وإنما دعوة للعدالة في التقدير.

إلى الأعلى