أخبار عاجلة
علي الحجار ينتقد قرارات هاني شاكر ويؤكد: “رفضت ترشحي نقيباً للموسيقيين”

علي الحجار ينتقد قرارات هاني شاكر ويؤكد: “رفضت ترشحي نقيباً للموسيقيين”

متابعة بتجــرد: حلّ الفنان علي الحجار ضيفاً على حلقة خاصة تقدّمها الإعلامية زهرة رامي عبر محطة راديو إنرجي 92.1، بعد اختياره نجم شهر أيلول/سبتمبر للاحتفاء بمسيرته الفنية والغنائية التي استمرت لأكثر من 40 عاماً.

وكشف الحجار خلال اللقاء عن سبب عدم ترشّحه الى منصب نقيب الموسيقيين خلفاً للفنان هاني شاكر، مؤكداً أن الكثيرين طلبوا منه الترشح لكنه رفض تماماً، ومنهم سكرتير النقابة، قائلاً: “معنديش ذكاء اجتماعي ودي مسؤولية كبيرة والقرى والنجوع والمحافظات مليانة فنانين وموسيقيين”.

وأشار إلى أن حلّ أزمات الفنانين والموسيقيين مسؤولية كبيرة، مستشهداً بحالة الموسيقار عبد الله حلمي عازف الناي الذي أُصيب بسرطان في الحنجرة ولم تستطع النقابة توفير مبلغ كبير من المال من أجل علاجه.

ووصف علي الحجار العازف عبد الله حلمي بأنه ثروة مثل الأهرامات، وكان لا بد للدولة من أن تتكاتف من أجل علاجه، مشيراً إلى أنه يعارض قرارات الفنان هاني شاكر بخصوص منع عدد من المغنين من الغناء أخيراً.

ولفت الحجار إلى أن على النقابة أن تمنع من لا يجيدون الغناء، ولكن هذا أمر صعب في ظل سيطرة السوشيال ميديا، موضحاً: “أنا لا أعترف بالمشاهدات، وتحقيق التريند أسهل شيء ولو مشيت في ميدان الأوبرا من غير هدوم هبقى تريند”.

إلى الأعلى