أخبار عاجلة
من الأميرة التي تقدمت نعش الملكة إليزابيث؟

من الأميرة التي تقدمت نعش الملكة إليزابيث؟

متابعة بتجــرد: لطالما سلطت الأضواء على أبناء الملكة إليزابيث الثانية، وأحفادها وزوجاتهم، ونادراً ما كتبت أخبار عن ابنتها الأميرة آن، بل إن الكثيرين لا يعرفون بوجودها أصلاً، فلم يشاهدوها يوماً، ولم يطالعوا شيئاً عنها.

الأميرة آن هي الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث والأمير فيليب، وتبلغ من العمر 72 عاماً، وهي الثانية في ترتيب أبناء الملكة، وتحتل المركز السادس عشر في ترتيب الخلافة.

وللأميرة قصة غريبة في العائلة المالكة، فهي الوحيدة التي لم يمنح أبناؤها ألقاباً ملكية، وسبق لها أن رفضت هي وزوجها عرضاً من الملكة، لمنح أبنائها ألقاباً خاصة.

وبذلك، سجلت الأميرة سابقة في تاريخ بريطانيا، إذ إن ابنها الأكبر فيليبس اعتبر أول حفيد شرعي للملك يولد دون لقب، منذ أكثر من 500 عام.

وفي جنازة الملكة، شوهدت الأميرة آن تتقدم الحشود مرافقة نعش الملكة الراحلة، مرتدية الزي العسكري، تنفيذاً لوصية والدتها، واستمرت مع النعش في رحلة استغرقت 6 ساعات من بالمورال إلى أدنبره.

وحسبما نشرت الصحف البريطانية، فقد عرفت الأميرة بقربها الشديد من والدتها، وبكونها مستشارة موثوقة لها، وكذلك للملك تشارلز الثالث، كما يعتبرونها في بريطانيا الأميرة الأكثر اجتهاداً داخل العائلة المالكة.

وكانت الملكة قد وضعت ترتيبات خاصة لجنازتها قبل وفاتها، وأضافت إليها طلبات خاصة، منها: ارتداء جميع أولادها الزي العسكري كرمز لحمايتها، حتى إنها سمحت للأمير آندرو بارتداء هذا الزي، علماً بأنه ممنوع من الزي العسكري، بسبب تورطه في قضية جنسية سابقة.

يذكر أن الملك تشارلز أقام، يوم أمس، حفل استقبال بقصر باكنغهام، حضره مئات الزعماء، وكبار الشخصيات، من بلدان مختلفة، وذلك قبل جنازة الملكة إليزابيث الثانية المقررة يوم غدٍ الإثنين.

ومن المتوقع حضور ما يقارب الـ500 من رؤساء الدول والشخصيات الأجنبية البارزة، لحضور تجمع هو الأول من نوعه في لندن منذ عقود. 

وصباح هذا اليوم، نشر حساب العائلة المالكة فيديو يضم مجموعة صور نادرة للملكة إليزابيث منذ طفولتها حتى وفاتها.

وعلقت العائلة المالكة على الفيديو، بالقول: “نتذكر ملكتنا اليوم، سيعرب الناس من جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث وحول العالم، عن تقديرهم للحياة غير العادية، وعهد جلالة الملكة”، في إشارة إلى الجنازة المقررة الإثنين. 

إلى الأعلى