أخبار عاجلة
“لعبة الحبار” بإنجاز جديد.. وهذه المرّة في حفل جوائز “إيمي”

“لعبة الحبار” بإنجاز جديد.. وهذه المرّة في حفل جوائز “إيمي”

متابعة بتجــرد: حقق المسلسل الكوري الجنوبي، “لعبة الحبار”، العديد من الإنجازات، منذ بدء عرضه على منصة نتفليكس، ويمكن القول بأنه جذب الأنظار بشكلٍ كبير للدراما الكورية عبر المنصة، ليس ذلك فقط بل إنه حقق أرقاماً غير مسبوقة في نسب المشاهدة، وأكثر برامج “نتفليكس” نجاحًا، وكذلك دخل التاريخ بفوزه بجائزة إيمي. 

وفي التفاصيل، تقاسم هذا المسلسل جوائز إيمي التلفزيونية، مع مسلسل “Succession” من شبكة “HBO”، وذلك خلال حفل جوائز “إيمي” في نسختها الـ74، إذ فاز المسلسل الذي كان مرشحاً لـ25، بعدة جوائز، من بينها: أفضل سيناريو، وأفضل دور مساعد. 

وليس هذا فحسب، إذ يمكن القول، أيضاً، بأنه غيّر منهجية الجوائز، وفتح فصلاً جديداً في تلك الجوائز الموازية بأهميتها تلفزيونياً لجوائز “الأوسكار” السينمائية، من خلال نيله مجموعة جوائز، أبرزها تلك المخصصة لأفضل ممثل، التي حازها بطله لي جونغ جاي، الأمر الذي جعله أول فائز بهذه الجائزة المهمة عن عمل غير ناطق بالإنجليزية. 

وهذا الإنجاز يلقي بالضوء على قدرة الدراما الكورية في الانتشار وتحقيق النجاحات، ففيلم “باراسايت”، للمخرج بونغ جون هو، قد تمكن من الحصول على جائزة “أوسكار” أفضل فيلم عام 2020. 

وكان المسلسل الكوري الجنوبي الصاخب، لهوانغ دونغ هيوك، قد حظي بـ14 ترشيحًا في الحفل. 

ويحكي المسلسل عن مجموعة من المتسابقين، يعانون مشاكل مالية شديدة، ويدخلون في منافسة تتضمن سلسلة من ألعاب الأطفال القاتلة للحصول على جائزة نقدية. 

أما مسلسل “Succession”، الذي تقاسم الجوائز مع المسلسل الكوري الجنوبي، فقد احتل قوائم الأفضل هذا العام، ونال 25 ترشيحاً في قوائم إيمي التلفزيونية، ونال جائزة أفضل مسلسل درامي، ليواصل بذلك سلسلة نجاحاته بعد عرض أجزائه الثلاثة، بالإضافة إلى ثلاث جوائز أخرى في نهاية الحفل. 

وتمكن مسلسل آخر من منصة “HBO” الخروج منتصراً من الحفل، وهو مسلسل “ذا وايت لوتس”، الذي حصد ما مجموعه 10 جوائز إيمي، بينها أفضل مسلسل قصير. 

وفي مقارنةٍ بالأرقام بين المنصتين، نالت أعمال “HBO” ما مجموعه 11 جائزة، فيما اكتفت نتفليكس بـ3، بينما تمركزت الجوائز بين منصتَي: “ديزني، وآبل”.

إلى الأعلى