أخبار عاجلة
فيديو – راين رينولدز يوّثق خضوعه لفحص تنظير القولون

فيديو – راين رينولدز يوّثق خضوعه لفحص تنظير القولون

متابعة بتجــرد: شارك الممثل الأميركي رايان رينولدز جمهوره بمقطع فيديو يوثق رحلة إجرائه فحص تنظير القولون، مشيراً إلى أنّ الطبيب اكتشف خلاله ورماً صغيراً تمكن من استئصاله.

وكان رينولدز قد وافق أن يتم تصوير تجربته الأولى لتنظير القولون ونشرها على موقع “يوتيوب” كجزء من حملة توعوية لتشجيع الناس، وبخاصة الرجال، على القيام بالفحص.

وتعليقاً على الموضوع، قال رينولدز: “عادة ما لا أقوم بتصوير الإجراءات الطبية التي أخضع لها ولا أشاركها مع أحد”، مضيفاً أنّ ما أعطاه الدافع للإقدام على هكذا خطوة هو أهميّة نشر التوعية حول هذا الإجراء البسيط الذي قد ينقذ حياة الكثيرين.

إلّا أنّ المفاجئة كانت عندما تحولت هذه الزيارة من معاينة عاديّة إلى عمليّة وصفها طبيبه بأنّها قد تكون أنقذت حياته إذ اكتشف الطبيب أثناء إجراء التنظير ورماً خفياً صغيراً على الجانب الأيمن من القولون واستأصله على الفور. 

وفي ختام الفيديو، ظهرت رسالة جاء فيها: “يمكن الوقاية من سرطان القولون” وتابعت: “إن كان عمرك 45 عاماً وما فوق، تحدّث مع طبيبك عن إجراء فحص تنظير القولون”.

وتنظير القولون هو فحص بالمنظار للجهاز الهضمي السفلي يجريه الأطباء لاكتشاف حدوث تغيرات كتورّم الأنسجة أو وجود سرطان أو سلائل في الأمعاء الغليظة (القولون) والمستقيم.

إلى الأعلى