أخبار عاجلة
جيف بيزوس.. لن تصدقوا أول وظيفة عمل فيها

جيف بيزوس.. لن تصدقوا أول وظيفة عمل فيها

متابعة بتجــرد: من الصعب على المرء أن ينسى أول عملٍ ظهر به، خصوصاً إذا كان قد عمل في وظيفة بسيطة، واستطاع بعدها بناء إمبراطوريته المالية الخاصة، وهو ما أكده الملياردير الأميركي جيف بيزوس، الذي استذكر أول وظيفةٍ عمل بها. 

وفي التفاصيل، شارك ثاني أغنى رجلٍ في العالم صورةً له، وهو يتناول البرغر من سلسلة مطاعم “ماكدونالدز”، عبر حسابه على “تويتر”. 

وأرفق مؤسس موقع أمازون تلك الصورة بتعليقٍ، قال فيه: “وظيفتي الأولى.. والبرغر لايزال رائعاً كما هو”، مشيراً بذلك إلى أنه عمل بسلسلة المطاعم تلك في بداياته.

وعن ذلك، قال موقع Business Insider الأميركي إن بيزوس مازال قادراً على الاستمتاع ببعض الملذات البسيطة في الحياة، رغم أن ثروته ربما وصلت حالياً إلى 154 مليار دولار. 

وبحسب التقرير، فإن الملياردير الأميركي بدأ عمله بسلسلة المطاعم الشهيرة عام 1980، عندما كان يبلغ من العمر 16 عاماً، وأنه تحدث ذات مرة عن عمله ذلك، مشيراً إلى أنه كان يعمل في الشواء، ولم يعمل في الحسابات أبداً، مبيناً أن أصعب شيء بالنسبة له كان إتمام العمل بالسرعة الصحيحة في الزحام، حتى إن بيزوس كشف أن المدير في المطعم كان ممتازاً، وكان يساعده هو ومن يعملون معه في الحفاظ على تركيزهم، حتى حينما كانوا يلهون. 

أضاف التقرير، أن بيزوس كان شخصاً نبيهاً، إذ كان يدرس تكنولوجيا سير العمل في مطعم الوجبات السريعة، وأنه كان دائماً يطرح أفكاراً لإدخال تحسينات على العمل أثناء وجوده في المطبخ. 

يُذكر أن الملياردير الأميركي كان قد وجد، مؤخراً، في العرض الأول لمسلسل “ذي رينغز أوف باور”، أحدث أعمال سلسلة “سيد الخواتم”، الذي وُصف بأنه الأغلى في التاريخ، مع ميزانية إنتاج بلغت مليار دولار، والذي تُنتجه مجموعته “أمازون”. 

وكان المسلسل، الذي ينطلق عرضه في الثاني من سبتمبر المقبل، على منصة “أمازون”، قد أثار اهتماماً كبيراً لدى بيزوس، حيث اشترى حقوق “سيد الخواتم” في مقابل 250 مليون دولار، بينما تخطط المنصة لطرح المسلسل على خمسة مواسم، يستمر كل منها عشر ساعات.

إلى الأعلى