أخبار عاجلة
عرض الفيلم التونسي “بنزين” في نادي السينما الأفريقية

عرض الفيلم التونسي “بنزين” في نادي السينما الأفريقية

متابعة بتجــــــــــــــــرد: تستضيف سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، الفيلم الروائي التونسي “بنزين”، والذي يعرض بالتعاون مع مهرجان السينما الأفريقية.

الفيلم من إخراج سارة العبيدي، ومن المقرر عرضه في إطار الأفلام الفائزة بالدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، بعد أن فاز بجائزتين في مهرجان الأقصر، وهما جائزة أحسن إسهام فني للممثلة “سندس بالحسن”، وجائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين لأحسن فيلم يتناول قضية أفريقية والجائزة تحمل اسم المخرج الراحل رضوان الكاشف.

أحداث الفيلم تدور حول أب وأم، يجهلان أخبار ولدهما الذي هاجر إلى إيطاليا هجرة غير شرعية، فيتم تناقل أخبار متضاربة حول مصيره.

فيلم بنزين حصل علي العديد من الجوائز الدولية منها، “جائزة معهد العالم العربي” بباريس كـ”أفضل فيلم روائي”، “جائزة العمل المتكامل” في مهرجان السينما التونسية”، “جائزة أحسن دور نسائي للممثلة سندس بالحسن” في مهرجان الفيلم المغاربي بوجدة، كما شارك في المسابقة الرسمية في “المهرجان الدولي للأفلام الفرانكفونية” ببلجيكا، ومسابقة “المهر” الطويل بـ”مهرجان دبي السينمائي الدولي”.

الجدير ذكره أن “بنزين” يعتبر الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجته سارة العبيدي بعد إخراجها لعدد من الأفلام الروائية القصيرة.

إلى الأعلى