أخبار عاجلة
لم يفز بـ”أوسكار”.. “قضية رقم 23” تخطى مفهوم الجائزة

لم يفز بـ”أوسكار”.. “قضية رقم 23” تخطى مفهوم الجائزة

متابعة بتجـــــــــــــــرد: رغم عدم تمكن فيلم “قضية رقم 23 The Insult” من الفوز بجائزة أوسكار كأفضل فيلم أجنبي والتي حصدها فيلم “امرأة رائعة” للتشيلي سيبستيان ليليو، إلا أنّه بالنسبة إلى لبنان الفوز أكبر من مفهوم الجائزة والفخر كبير لفريق عمل لفت الأنظار إليه وشارك في أهم حدث سينمائي بالعالم.

بطل الفيلم اللبناني، عادل كرم علق من جهته وعقب انتهاء الحفل على النتيجة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” حيث كتب: “إن الحلم بدأ للتو”، بمعنى أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، وقد بدأها فعلاً الفن اللبناني السينمائي بترشحه ومشاركته في الأوسكار.

فيلم “قضية رقم 23 The Insult” تدور قصّته في إطار من التشويق والإثارة في أحد أحياء بيروت، حيث تحصل مشادة بين طوني، وهو مسيحي لبناني، وياسر، وهو لاجىء فلسطيني، وتأخذ الشتيمة أبعاداً أكبر من حجمها، مما يقود الرجلين إلى مواجهة في المحكمة. وفيما تنكأ وقائع المحاكمة جراح الرجلين وتكشف الصدمات التي تعرضا لها، يؤدي التضخيم الإعلامي للقضية إلى وضع لبنان على شفير إنفجار إجتماعي، مما يدفع بطوني وياسر إلى إعادة النظر في أفكارهما المسبقة ومسيرة حياتهما.

نفيد بالذكر أن فيلم “قضية رقم 23 The Insult” من كتابة زياد دويري وجويل توما، اخراج زياد دويري وبطولة عادل كرم، ريتا حايك، كامل الباشا، كميل سلامة، ديامان بو عبود، طلال الجردي، جوليا قصار، كريستين شويري ورفعت طربيه.

من أسرة موقع بتجـــــــــرد نتقدّم بأحرّ التهاني من صنّاع وأبطال العمل على هذا الإنجاز العالمي الأوّل من نوعه في السينما اللبنانية.

 

إلى الأعلى