أخبار عاجلة
بعد 30 ساعة مشاهدة.. سلاف فواخرجي تروي تجربتها بمهرجان الإسماعيلية

بعد 30 ساعة مشاهدة.. سلاف فواخرجي تروي تجربتها بمهرجان الإسماعيلية

متابعة بتجـــــــــــــرد: أعربت الفنانة سلاف فواخرجي عبر حسابها الشخصي على موقع “إنستقرام”، عن سعادتها لمشاركتها كعضو لجنة تحكيم بالمسابقة الرسمية للأفلام التسجيلية الطويلة، ضمن مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي.

 ونشرت “سلاف” صورا من مشاركتها في المهرجان، وعلقت عليها قائلة: “كانت تجربتي ممتعة جدا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة، ضمن منافسات مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي الـ21، الذي تميّزت أدواره بمهنية وحرفية عالية”.

وأضافت: “اعتبر هذه التجربة من التجارب المهمة في مسيرتي الفنية.. 30 ساعة مشاهدة تغلّبت فيها المتعة على التعب..لم نكن خلالها فقط محكميّن بل متفرجين”.

وتابعت: “وهنا لا بد من التوضيح أن الجوائز التي منحناها كمحكمين، كانت الأفضل من وجهة نظرنا بين مجموعة أفلام جيدة وهذا يحسب لإدارة المهرجان التي انتقت لمنافساته أفلام على مستوى عال من الجودة”.

ووجهت الشكر لوزيرة الثقافة المصرية أ. د. إيناس عبد الدايم، ورئيس المركز القومي للسينما خالد عبد الجليل، والناقد عصام زكريا.

يشار إلى أن سلاف فواخرجي تخوض الماراثون الرمضاني المقبل بمسلسل “ناس من ورق”، ويشاركها العمل نخبة من نجوم الدراما السورية منهم سلمى المصري، فايز قزق، جرجس جبارة، روعة ياسين، أمانة والي، جمال العلي، عاصم حواط، رنا العضم، معن عبد الحق، ولاء عزام، طارق عبدو، سوزانا الوز، عبد الرحمن قويدر، والطفل علي رمضان، وهو من تأليف أسامة كوكش وإخراج وائل رمضان.

View this post on Instagram

كانت تجربتي ممتعةجدا في لجنةتحكيم المسابقةالرسميةللأفلام التسجيليةالطويلة والقصيرة ضمن منافسات مهرجان الاسماعيليةالسينمائي الدولي الواحدوالعشرين الذي تميّزت أجواءه بمهنية وحرفية عالية واعتبر هذه التجربةمن التجارب المهمةفي مسيرتي الفنية. 30 ساعةمشاهدةتغلّبت فيها المتعةعلى التعب، لم نكن خلالها فقط محكميّن بل متفرجين، شاهدنا الأفلام المنتقاةبروح منفتحة على الاستفادة من إبداعات جديرة بالاهتمام. وهنا لا بد من التوضيح أن الجوائز التي منحناها الجوائز كمحكمين كانت الأفضل من وجهة نظرنا بين مجموعة أفلام جيدة وهذا يحسب لإدارة المهرجان التي انتقت لمنافساته أفلام على مستوى عالي من الجودة ولهم منّي كل الشكر والتقدير على حرفيتهم وجهودهم والسوية العالية من التنظيم،الجدّية،النزاهة،والاستقلالية في تقديم حدث ثقافي لائق. أشكر المنظمين والعاملين وبنات وشباب الاسماعيلية المتطوعين لما قدمّوه من جهود تستحق الاحترام طيلة فترة المهرجان. وتحية محبة لشركائي في لجنة التحكيم. شكراً لوزيرة الثقافة المصرية أ.د. إيناس عبد الدايم ورئيس المركز القومي للسينما الأستاذ خالد عبد الجليل الناقد عصام زكريا "I had a very unique experience as part of the jury of the official contest for long and short documentary films in the twenty-first Ismailia International Film Festival, which was distinguished by its incredible professionalism, and I consider this experience as a very important part of my career. 30 hours of watching, in which the enjoyment we felt overcame our fatigue; we were not only judges but spectators, as we watched the selected films in a spirit open to learning and benefiting from these worthwhile creations. It is worth mentioning that the prizes awarded by us as judges were, in our point of view, given to the best among a collection of truly great films, which in turn speaks highly of the management of the festival, which has handpicked a variety of films of the highest quality. I have only thanks and appreciation for their professionalism and their high level of organization, Integrity, and independence in providing an appropriate cultural event. I would also like to salute and commend my colleagues in the jury: Yousry Nasarallah.Chris McDonald.Pedro Pimenta.Cheryl Chang thanks to the director of the festival the critic Essam Zakarea #Sulaf_Fawakherji #سلاف_فواخرجي #مصر #سوريا

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji) on

إلى الأعلى