أخبار عاجلة
مصطفى كامل يفرض شروطًا جديدة على مغنيي “الراب” في مصر

مصطفى كامل يفرض شروطًا جديدة على مغنيي “الراب” في مصر

متابعة بتجــرد: عادت أزمات نقابة المهن الموسيقية في مصر إلى الواجهة من جديد، بعد قضية مغنيي الراب ومشكلاتهم، التي أدت إلى إيقاف النقيب الجديد مصطفى كامل جميع تصاريحهم، والاجتماع بهم في مقر النقابة، وتوقيعهم على التزامات وشروط جديدة.

ورحب الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بمطربي شعبة الراب، في اجتماعه بهم، للوقوف على قرارات جديدة تتعلق بطريقة عملهم في الفترة المُقبلة.

وأكد مصطفى كامل أنه لن يتراجع عن قراره، الذي يتمثل في الحفاظ على الذوق العام والإقرار والتعهد بالحفاظ على كلمات الأغاني، والحرص على خلوها من أي ألفاظ تخدش الحياء، وألا تكون خارجة عن اللياقة.

وأصدر مجلس نقابة المهن الموسيقية بياناً، بعد دراسة ما يخص شعبة الراب، تضمن قوانين وشروطاً جديدة، وعلى مغنيي الراب الالتزام بها؛ لتقنين أوضاعهم، والحصول على التصاريح. 

وحضر الاجتماع عدد من أعضاء نقابة المهن الموسيقية، وبعض مطربي الراب، بينهم: عفروتو، أبيوسف، ومروان موسى.

وأول هذه الشروط هو عدم الغناء من دون فرقة موسيقية، وعلى أن تتكون الفرقة من 6 أعضاء، وهم: عازفو آلات الكيبورد، والبايز غيتار، والليد غيتار، والدرامز، والبركشن، والغيتار الإسباني، إلى جانب المؤثرات الصوتية المصاحبة لفن الراب، ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه للعقاب.

ثانياً: السماح بالعمل كما هو عليه بمن لم يقم بعمل البروفات اللازمة حتى الآن؛ حفاظاً منا على عدم ظهوره والفرقة الموسيقية بشكل غير لائق، واحتراماً منا جميعاً لكافة التعاقدات التي سبقت قرارات النقابة العامة حتى تاريخ 1 ديسمبر المُقبل، شريطة التوقيع على الإقرار والتعهد اللازم للحفاظ على ريادة الفن المصري، والقوام الموسيقي، وعدده 6 أفراد.

وأضاف مصطفى كامل أنه يسمح بالعمل كما هو عليه لمن قام بعمل بروفات بشكل جديد، وقال: “عندكم فرصة من 1/11 حتى 1/12، عشان تكونوا فرقة موسيقية حتى توقعوا على الإقرار”.

إلى الأعلى