أخبار عاجلة
كريم عبد العزيز: المنصات الرقمية ساعدت في نشر الأفلام المصرية

كريم عبد العزيز: المنصات الرقمية ساعدت في نشر الأفلام المصرية

متابعة بتجــرد: عرب الفنان المصري كريم عبد العزيز، عن فخره بفوزه بجائزة فاتن حمامة، مؤكدا أنها فنانة عظيمة وإحدى أيقونات السينما المصرية.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقيمت بعد ظهر أمس الإثنين علي هامش تكريمه بجائزة فاتن حمامة في الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بحضور عدد كبير من النجوم منهم تامر حبيب، بشرى، محمد حفظي رئيس المهرجان، عمر عبد العزيز رئيس اتحادات النقابات الفنية، أحمد الفيشاوي وزوجته نادية الكامل، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد يسري، مروان، الناقد طارق الشناوي، خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة، الفنانة مريم الخشت، والفنان رمزي العدل.

عدم الإحساس بالنجومية

وأكد أنه ينسي دائما أنه نجم، ويحاول الحياة بشكل طبيعي وعادي، لأن عدم الإحساس بالنجومية برأيه هو الذي يجعلها تستمر.
ووجه كريم عبد العزيز نصيحة للجيل الجديد، أن يحبوا عملهم، ويتعلموا ممن سبقوهم، ويحترموهم.

وأوضح كريم عبد العزيز، أن الشكل الذي يظهر به حاليا، بسبب تصوير فيلم “كيرة والجن” حيث يتطلب الدور إطلاق الشارب.
وأشار كريم عبد العزيز، إلى أن المنصات الرقمية، ساعدت بشكل كبير في نشر الأفلام المصرية على نطاق أوسع وأكبر بالإضافة إلى أنها ساهمت في تطور الصناعة في الفترة الأخيرة.

وعن مسلسل “الاختيار 3” قال عبد العزيز إن انطلاق تصوير مسلسل «الاختيار 3» مع أحمد السقا وأحمد عز سيكون قريبا.

وأكد عبد العزيز على أهمية دور المخرج في حياة كل ممثل، وأضاف “لكل مخرج بصمة مميزة وعلامة في تاريخي الفني، فقدمني المخرج شريف عرفة، ومن ثم عملت مع ساندرا نشأت 3 أفلام، والمخرج مروان حامد، وكل منهم أبرز جانبا مختلفا من شخصيتي”.

أعمال والده

وتابع “من أكبر النعم التي أنعم الله علي في حياتي هي والدي المخرج محمد عبد العزيز، فنشأت على حب السينما والأفلام، لكن أكبر نعمة في حياتي هي اختياري لدراسة الإخراج”.

وعن أعمال والده قال كريم: «لدي الكثير من الأفلام التي أفضلها لوالدي، ولكنني أحب أكثر فيلم “انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط” للنجم الكبير عادل إمام، والذي أعتقد أنه الأفضل للزعيم من وجهة نظري وأتمنى تقديمه مرة أخرى.

وتابع عبد العزيز خلال الندوة: “لا يوجد أي عمل دون صعوبات، خاصة في البداية لإثبات نفسك كوجه جديد، ومن ثم اختيار الاسماء التي تتناسب مع حجم الاسم، وهكذا، وجيلنا تعامل مع الكثير من التغييرات على مدار السنوات الماضية، سواء سياسية أو اجتماعية، مما وضعنا تحت ضغوطات مختلفة”. وأكد كريم أن كل ممثل يسعى للعالمية، وقال: “نحن دائما نسعى وفي الفترة الأخيرة تطورت السينما بشكل كبير، خاصة في مصر والدول العربية بشكل عام”.

وأشار كريم عبد العزيز إلى أن علاقته بالمسرح لم تكن جيدة، حيث قدم مسرحية واحدة فقط وهي “حكيم عيون” مع الراحل علاء ولي الدين. وأجاب على سؤال الفنان حسن أبو الروس حول كيفية استطاعته التنوع في تقديم أدواره، وغير تصنيفه بأدوار الكوميدي فقط، وخصوصا عند تقديم الممثلين الشباب في بداية حياتهم الفنية يتم حصرهم بأدوار معينة، وقال عبد العزيز: “فكرة أنك تتصنف بدور أزمة سينما والممثل لا يستطيع إجبار نفسه على مخرج، لكنني اعتذرت عن أدوار كثيرة فى بدايتي حتى جاءت النقلة التي تمنيتها”.

وأضاف كريم عبد العزيز «عندما عرض علي فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة» وماستر سين أمام النجم الراحل أحمد زكى، كان توفيقا من الله”.

وأضاف “كنت دائما أقتدي بالنجوم الكبار عادل إمام ونور الشريف ومحمود عبد العزيز وأحمد زكي، وكبرت على أفلامهم وفي بيتوهم وباختياراتهم السياسية والفنية”.

إلى الأعلى