أخبار عاجلة
أطرب الأوبرا المصرية…عاصي الحلاني توّج مهرجان الموسيقى العربية

أطرب الأوبرا المصرية…عاصي الحلاني توّج مهرجان الموسيقى العربية

متابعة بتجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرد: في أمسية إجتمعت فيها أصالة الفن والطرب بقوّة الصوت والحضور توّج فارس الغناء العربي عاصي الحلاني أقوى حفلات فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في مصر.

دار الأوبرا المصرية غصّت بالشخصيات السياسية، الإجتماعية والفنية وبجمهور فاضت به المقاعد وإنتظر الفارس بشوق كبير، فشهد الحفل حضور فاق التوقعات وإعتبر الأكبر مقارنةً بكل حفلات المهرجان الأخرى. على وقع أغنية “مصر العظيمة” التي أهداها بصوته لـ”أمّ الدنيا” منذ سنوات عديدة أطلّ عاصي الحلاني على مسرح الأوبرا الكبير، فترك الجميع مقاعدهم ولم يعودوا إليها إلاّ بعد مغادرته في نهاية الحفل.

بكلمته رحّب الفارس الحلاني بالحضور ووجّه تحيّة محبّة وتقدير من بلد الأرز للشعب المصري فقال: “مساء الخير من لبنان، أكيد مصر كبيرة بهذا الشعب الطيب وعظيمة بجيشها العظيم، تحيا مصر، ومن يأتي إلى مصر ميقدرش ميرجعش تاني، شعب مصر له معزة في قلبي، وانتوا بقلوبنا بلبنان، ويارب تظلوا في سلام، وتبقى مصر عامرة وشامخة بجيشها وأهلها، ويارب تفضلوا بألف خير”. بعدها قدّم عاصي مجموعة كبيرة من أغنيات أرشيفه الفني الحافل بالنجاحات ومنها “جن جنوني”، “بحبك وبغار”، “قولي جايي”، “الهوا طاير”، “واني مارق مريت”، “يا بياعين الصبر”، “بالعربي” كما وإستقبل مشترك “دا فويس” حسام حسني الذي شاركه غناء أغنية “مالي صبر يا ناس” وتابع عاصي بغيرها من أعماله اللبنانية التي لطالما ردّدها الجمهور العربي بشكل عام والمصري بشكل خاص فتفاعل معه الحضور على وقع الدبكة اللبنانية وموجات التصفيق التي ملأت المكان.

هذا وقدّم الحلاني مجموعة أخرى من الأغنيات ومنها أغنية اهداها “للست المصرية” بعنوان “ست الستات يا مصرية” وقصيدة “القرار” للشاعر الكبير نزار قباني وقصيدتي “له خال على صفحات خد” و”بيروت من مشرق الحب” وبعدها غنى للعندليب عبد الحليم حافظ أغنيتي “سواح” و”ميل وحدف منديله” ثم اختتم الحفل بأغنية “أحلف بسماها وبترابها” بناء على طلب الجمهور الذي ردّد معه كلماتها.

في ختام الحفل كرّمت إدارة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بشخص الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية فارس الغناء العربي عاصي الحلاني ومنحته شهادة تقديرية بين ١٦ شخصية أثرت الموسيقى والفن العربي.

assi2 assi3 assi4 assi5 assi6

إلى الأعلى