أخبار عاجلة
حظر أغنياته عن يوتيوب… المشاكل ترافق عودة إيهاب توفيق

حظر أغنياته عن يوتيوب… المشاكل ترافق عودة إيهاب توفيق

متابعة بتجــــــــــــــــــــــــــــرد: يبدو واضحاً أن عودة الفنان المصري إيهاب توفيق إلى الساحة الغنائية من جديد تحيطها المشاكل والخلافات من كل حدب وصوب. فبعد أزمة فيديو كليب “كل يوم يحلو” الذي تمّ حظره عن موقع يوتيوب العالمي للفيديوهات بسبب إستعانة إيهاب فيه لأغنيات قديمة له تعود حقوقها لشركة أخرى، فوجئ الجمهور وروّاد الإنترنت بحظر كل أغنيات ألبوم توفيق الجديد.

وقد أفادت بعض المصادر الخاصة والمقرّب من إيهاب توفيق أن السبب الرئيسي وراء هذه الخلافات هو عدم تسوية بعض الأمور المادية بين إيهاب والشركة الموزعة للألبوم، وقد ظهرت شرارات الخلاف بين الطرفين إلى العلن عبر المواقع الإجتماعية حيث تبادل الفريقان الإتهامات، فنشر ياسر زايد المستشار الفني لإيهاب توفيق عبر حسابه على فيسبوك رسالة للمنتج طارق عبد الله مالك شركة “هاي كوالتي” اتهمه فيها بأنه السبب وراء حذف الألبوم، والأغنية المصورة التي تحتوي على أجزاء من أغنيات سابقة من إنتاج شركته، ومحاولة حل الأمر بمقابل مادي.

وكتب: “بعد أن قام وكيل شركة (هاي كواليتي) بحذف كليب (كل يوم يحلو) للسوبر ستار ‫إيهاب توفيق‬ من موقع اليوتيوب لاستخدام المخرج ٥ ثواني من أغنية (سحراني) و(تترجي فيا) ومطالبتها بحقوق ملكيتها للأغنيتين، أطلب علانية من المنتج المحترم طارق عبد الله تحديد المقابل المطلوب لاستخدامنا الثواني الخمسة من الأغنيتين”.

فيما رد المنتج طارق عبد الله على الرسالة قائلا: “كدا وصلت الرسالة يا أخ ياسر، عموما أنا بلغتك عدة مرات أن البوم هاي كوالتي حصري لمدة ثلاثة سنوات مع الأستاذ محسن أحمد ولا يجوز لي أخذ أي قرار في الألبوم إلا بعد انتهاء المدة، وبذلك أي تفاوض يكون مع محسن وليس معي، وأخيرا إيهاب أخي قبل كل شيء ولو كان الأمر بيدي تأكد عمري ما هطلب من إيهاب توفيق أي مقابل، بس في النهاية الموضوع في ايدك وممكن تخلصه بدون مقابل وأنا سبق وقلت لك ذلك، والخلاف بينكما لا يستحق كل هذه الضجة”.

ليعود مرة أخرى ياسر زايد للرد قائلا: “يا أستاذ طارق الشركة دي متعاقدة معك وأنت صاحب الحق في الأغاني، وليس من المنطق أن تبتزنا الشركة المتعاقدة معك لمصالح شخصية لهم، نرجو منك الوصول إلى قيمة يرتضوها وتقبلها سيادتك لاستغلال الثواني الخمسة من الأغنيتين، دون الدخول في أمور أخرى تحقق لمطرب آخر مصالح على حساب البوب”.

عودة إيهاب توفيق الفنية لم تسلم من النزاعات والخلافات المتكرّرة منذ اليوم الأوّل، وهو ما عبّر عن حزنه بسببه في تصريحاته الأخيرة مؤكداً أنه يواجه حرباً منذ الإعلان عن إستعداده لطرح ألبوم جديد.

إلى الأعلى