أخبار عاجلة
محمد علي كلاي فارق الحياة بعد ملاكمة مع داء جهازه التنفسي

محمد علي كلاي فارق الحياة بعد ملاكمة مع داء جهازه التنفسي

متابعة بتجــــــــــــــــــــــــــــرد: أعلنت عائلة محمد علي كلاي في بيان رسميّ وفاة بطل الملاكمة الأميركي السابق عن عمر يناهز الـ74 عاماً في فينيكس بولاية أريزونا بعد صراع طويل مع داء باركنسون دام لما يقارب الـ32 عاما.

وأضاف البيان أن بطل العالم في الوزن الثقيل ثلاث مرات توفي مساء الجمعة، موضحاً أن الجنازة ستنظم في مسقط رأسه لويسفيل في ولاية كنتاكي، ونصّ أن عائلة محمد علي كلاي تريد شكر كل الذين رافقوها في أفكارها وصلواتها ودعمها.

وطلب الناطق الرسمي بإسم عائلة الملاكم الأشهر عالمياً التي هرع معظم أفرادها إلى المستشفى، أن تحترم وسائل الإعلام وغيرها “الحياة الشخصية” لمحمد علي كلاي الذي ظهر علنيا للمرة الأخيرة مع صديقته Carrie Underwood في أبريل الماضي، حيث شارك في حفل لجمع تبرعات يخصصها مركز أسسه لعلاج الباركنسون المعروف عربيا باسم “الشلل الرعاش” وبدا عليه وقتها الإعياء الشديد من المرض.

نفيد بالذكر أن محمد علي كلاي الذي يعاني منذ ثمانينات القرن الماضي من داء باركنسون تم إدخاله الخميس إلى المستشفى لمعالجته من مشاكل تنفسية في مدينة “فونيكس” بولاية أريزونا حيث يقيم لفترة من الوقت سنوياً، وقد دخل قبل ساعات في ملاكمة “صعبة” مع طارئ تعرض له جهاز تنفسه ما أدّى إلى وفاته.

إلى الأعلى