أخبار عاجلة
هل تحرم روتانا جنات من سوق لبنان؟ – خــاص

هل تحرم روتانا جنات من سوق لبنان؟ – خــاص

خــاص بتجـــــــــــــــــــــــرد: صدر قبل أيام ألبوم النجمة المغربية جنات عن شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات وبعد توزيع العمل في مختلف الدّول العربية ومنها مصر والإمارات العربية المتحدة بات لبنان البلد الوحيد الذي لم يصله الألبوم إن كان في متاجر الفيرجين ميغاستورز أو غيرها من مراكز المبيعات.

ألبوم جنات “بنفس الكلام” وبحسب مصادر موثوقة جداً وخاصة بموقع بتجـــــــــــــــــرد لم يتم توزيعه في لبنان ولم تصل أي نسخة منه حتى إلى مكاتب الشركة وذلك رغم تحقيق أغنياته إنتشاراً واسعاً عبر الأسواق الرقمية وإحتلاله المرتبة الأولى على iTunes عربياً.

أزمة الألبومات والأعمال الفنية تشتّد يومياً في لبنان فبعد أن كانت الألبومات الغنائية وبالتحديد تلك الصادرة عن شركة روتانا تطرح أولاً في بيروت وتنطلق منها إلى الدّول الأخرى أصبحت العاصمة اللبنانية خارج الحسابات وذلك رغم الطلب الكبير على الأعمال الفنية التي لا يجدها الجمهور.

بتجـــــــــــــرد، إستبعاد لبنان عن الخريطة الفنية للعديد من الشركات يشجّع القرصنة ويساهم بإنتشار النسخات المطبوعة بعيداً عن حقوق الملكية الفكرية، فهل تتحرك روتانا وتجد حلاًّ لهذا الموضوع بإعتبارها الشركة الفنية الرائدة الأولى في العالم العربي قبل أن يلفظ السوق الغنائي نفسه الأخير في لبنان أو تحرم جنات من وصول ألبومها إلى الجمهور اللبناني بنسخاته الأصلية؟

إلى الأعلى