أخبار عاجلة
أخيراً.. ليوناردو دي كابريو يفوز بالأوسكار

أخيراً.. ليوناردو دي كابريو يفوز بالأوسكار

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: فاز الممثل العالمي النجم ليوناردو دي كابريو، لأول مرة، بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم The Revenant، وفازت الممثلة بري لارسون بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Room، كما فاز فيلم Spotlight بجائزة أفضل فيلم وفاز المخرج المكسيكي أليخاندرو إيناريتو بجائزة أفضل إخراج عن فيلم The Revenant وذلك في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ88 الذي انطلق على مسرح “دولبي” بهوليوود في الساعات الأولى من يوم 29 شباط/فبراير، بحضور عدد كبير من نجوم هوليوود.

بهذه الجائزة تغلب دي كابريو على براين كارستن (ترومبو)، ومات دايمن (ذي مارشن)، مايكل فاسبندر (ستيف جوبز) وايدي ريدمان (ذي داينش غيرل)، وفور الإعلان عن فوزه وقف الحضور مصفقا حيث كان الجميع يترقب هذه اللحظة في الحفل خاصةً وأن دي كابريو كان قد رشّح سابقاً ست مرات للفوز بجائزة أوسكار.

وقد شكر ليوناردو دي كابريو البالغ 41 عاما قائمة طويلة من الأشخاص الذين ساهموا في مسيرته من بينهم المخرج مارتن سكورسيزي قبل أن يتحدث عن شغفه بالدفاع عن البيئة، وقال في كلمته: “التغير المناخي حقيقة. وهو يحصل الآن. وهو التهديد الأخطر الذي يحدق بكل الأنواع ونحتاج إلى العمل معا ونتوقف عن تجنب ذلك”. وأضاف: “علينا أن ندعم قادة العالم الذي لا يتحدثون باسم الملوثين الكبار ولا الشركات الكبيرة، بل الذين يتحدثون باسم البشرية جمعاء ، باسم السكان الأصليين في العالم”.

184 c10a7859c49f8aa862cc6290209f4 252

إلى الأعلى