أخبار عاجلة
ميشال فاضل.. حين يتحدّث الإبداع بلغة الموسيقى

ميشال فاضل.. حين يتحدّث الإبداع بلغة الموسيقى

إيلي أبو نجم – رأي بتجــــــــــــــــرد: لم يكن ميشال فاضل يوماً موسيقياً عادياً، فمن يتابع أعماله وإنتاجاته الموسيقية يدرك أن شغفه لمهنته أصبح جزءا لا يتجزأ من شخصيته بل يلمس جيداً أن الموسيقى تعدت بمفهومه إطار المهنة فتحوّلت إلى إبتكار وإبداع لا يعرف نهاية.

أعمال عدّة سجّلها ميشال فاضل بإسمه في مكتبة الموسيقى العربية إن كانت خاصة به أو بغيره من الفنانين والنجوم المغنيين العرب الذين قدّموا أجمل أغنياتهم بتوقيعه الموسيقي. اليوم نتوقف عند أحدث أعمال ميشال فاضل الخاصة، فيديو كليب “قلبك وين” الذي ملأ القنوات الأرضية والفضائيات العربية خلال الأيام القليلة الماضية.

“قلبك وين” هو عمل موسيقي من الطراز الرفيع يركّز فيه فاضل على الجمل الموسيقية التي صاغها بشغف كبير فيترجم بها كتلة من الأحساسي والمشاعر في قراءة لسرعة الحياة وتفاعل الإنسان معها على أوتار عميقة بنغماتها وبسيطة بقربها من الأذن وبالتالي القلب. تتخلّل المقطوعة الموسيقية جملا شعرية من كلمات المبدع اللبناني نزار فرنسيس أضاف بها للعمل رونقاً خاصاً وجمالية مضافة.

العمل المصوّر يعتبر من أجمل ما يقدّم خلال الفترة الراهنة على ساحة الفيديو كليبات العربية إن كان من ناحية الإخراج الذي حمل توقيع شربل يوسف” أو ضخامة الفكرة، التنفيذ والتصوير الذي تمّ في في فلورانس تاسكاني في ايطاليا بإشراف فريق عمل متخصّص نذكر منه مدير التصوير العالمي جينو سغريفا Gino Sgreva.

بتجـــــــــــــــــــرد، ميشال فاضل يثبت مع كل عمل جديد أن الموسيقى ليست مجرّد مهنة كغيرها من المهن والأعمال بل هي إبداع تنطق به نوتات لا يفلح إلاّ قلّة بحيكها كما يفعل هو.

إلى الأعلى