أخبار عاجلة
محمد عساف يحتفل بـ”يا طير الطاير” مع جمهور فلسطين والأردن

محمد عساف يحتفل بـ”يا طير الطاير” مع جمهور فلسطين والأردن

متابعة بتجـــــــــرد: بعد طول إنتظار وترقّب من الجمهور ومحبّيه في العالم العربي وبعد النجاحات التي حققها في العديد من المحافل الدّولية والعالمية ينطلق عرض فيلم “يا طير الطاير” في الأردن وفسلطين بعد أن كان قد بدأ عرضه في صالات الإمارات العربية المتحدة.

وفي التفاصيل، سيحضر محبوب العرب محمد عساف العرض الإفتتاحي لإطلاق الفيلم في الأردن في “تاج مول” عمان يوم الأربعاء الموافق في 20 كانون الثاني/يناير واليوم التالي في 21 الشهر عينه في فلسطين وتحديداً في “قصر رام الله الثقافي” وسط الجمهور ومحبّيه الذين ينتظرونه بفارغ الصبر.

فيلم “يا طير الطاير” مستوحَى من سيرة الشاب – النجم الفلسطيني محمد عسّاف، وهو من تنفيذ المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي رُشِّح مرّتيْن لنيل جائزة الـ “أوسكار” عن فيلميْه الشهيريْن: “الجنة الآن” و”عمر”، والحائز أيضاً على جائزة “غولدن غلوب” عن فيلم “الجنة الآن” – “Paradise Now”.

وكما بات معلوماً، لا يسعى الفيلم إلى استعراض شريط أحداث حياة “محبوب العرب” الفائز في الموسم الثاني من برنامج “أراب آيدول” بحذافيرها، ولا يروي تفاصيلها، بل يأخذ من خطوطها العامة والعريضة مساراً للقصة، فيروي حكاية طموح شاب فلسطيني استثنائي وصعوده ونجاحه، مستلهماً بذلك قصة نجاح من وُصف بـ “الظاهرة”، انطلاقاً من المحلية الضيّقة والصعوبات التي واجهته داخل المخيمات، مروراً بالنجومية الإقليمية عبر برنامج “أراب آيدول” على MBC، ومنها إلى العالمية.

نفيد بالذكر أن الفيلم شهد إقبالا كثيفا على متابعته في إطار عرضه الافتتاحي العالمي الأول ضمن “مهرجان تورونتو السينمائي الدولي” TIFF، وعرضه الأوروبي الأوّل في “معهد الأفلام البريطاني” BFI ضمن فعاليات “مهرجان لندن السينمائي” London Film Festival.

إلى الأعلى