أخبار عاجلة
أنغام بين الفن، الحب والحياة في إحتفالية “النهار” بـ”أحلام بريئة”

أنغام بين الفن، الحب والحياة في إحتفالية “النهار” بـ”أحلام بريئة”

تغطية بتجــرد: حلّت النجمة المصرية أنغام ضيفةً على الإعلامي محمود سعد عبر قناة النهار المصرية في حلقة إستثنائية وخاصة جداً تحدّثت خلالها عن ألبومها الجديد، إختياراتها، نجاح “أحلام بريئة”، مفهوم الحبّ بالنسبة لها وغيرها من الأمور الكثيرة.

أنغام وفي بداية الحلقة إعتبرت أن فكرة “أحلام بريئة” تعود لإختيار الشخص الذي بيده يتّخذ القرارات الخاصة بكيفية سير حياته إلى جانب قربه من الله وإيمانه الذي يسمح له بالتمسك بالحياة وهي الحالة التي عاشتها. لم تخفي أنغام ممارستها وحتى اليوم تمارين لصوتها وذلك للحفاظ عليه وحمايته كما وأكدت أنها تختار أغنياتها بإحساسها كما وأنها لا تعتبر الغناء مهنة بل هواية وتقول لـ نفسها “إنت بتلعبي” لتدفع نفسها للإستمرار والتمسك بالمتعة وعدم الإستسلام.

عن إختياراتها أكدت أنغام أنها وفي بداياتها كان يختار لها الأغنيات والدها والشعراء الذين أحاطوا بإنطلاقتها الفنية وتواجدها وسط أشخاص محترفين ساهم بتكوين ذوقها وباتت اليوم تختار ما يناسبها ويليق بها وعن الصعوبة في أغنياتها إعتبرت أنغام أنها تقدّم أغنيات ليستمع لها الجمهور وليس ليغنيها. عن فيديو كليب “أهي جات” كشفت أنغام أنها حين إستمعت لفكرة العمل التي وضعها المخرج اللبناني حسن غدار أعجبتها وقامت بتنفيذها، أمّا عن الأغنية فنوّه محمود سعد إلى قدرات الشاعرة اللبنانية كاترين معوّض والملحن اللبناني هشام بولس بتقديم عمل مصري متكامل يشعر الجمهور أنه مصري صرف لما يحمله من كلمات ونغمات تعبّر عن المجتمع المصري.

أنغام كشفت أنها وفي أغلب الأحيان تسجل الأغنية من المرّة الأولى التي تدخل فيها الإستوديو، هذا وصرّحت أنها لن تصوّر أغنية “أكتبلك تعهد” بإعتبار أنها حققت نجاحاً واسعاً يصعب الإضافة عليه في عمل مصوّر وإعتبرت أن الألبوم يضمّ أغنيات تستحق تسليط الضوء عليها من خلال تصويرها أمّا عن أدائها لـ”أكتبلك تعهد” على مسرح دار الأوبرا المصرية للعلوم قالت أنغام: “أول مرّة أغني فيها أكتبلك تعهد على مسرح، حسيت إني في إستاد الـ آه اللي قالوها حسستني إن دموعي هتنزل ومش هقدر أكمل”.

وفي حديثها مع محمود سعد صرّحت أنغام أن الفنانة القديرة فايزة أحمد تنقلها إلى عالم آخر كما وعبّرت عن حبّها الكبير للفنانة التونسية أمينة فاخت والسيدة العظيمة فيروز التي تأثرت بها، الفنانة القديرة وردة الجزائرية، الفنان المصري القدير عبد الحليم حافظ وإعتبرت أن الفنان أحمد زكي لن يتكرر.

وقد إعتبرت أنغام أنها تبذل مجهود كبير في إختيار الأغنيات والإشراف على الميكساج والغناء في الإستوديو حيث أنها المسؤولة عن أعمالها أمّا عن إطلالاتها وتفاصيل الشكل الخارجي فيساعدها بذلك فريق عمل محترف وتكون المسؤولية مشتركة بينهم. وعن أولادها قالت أنغام أن شخصيتهما فريدة ومختلفة يحبّان بعضهما بشكل كبير كما ويشعران بكل الذين يحيطون بهما بشكل كبير، وقالت “عمر بياخد بالو من أخوه عبد الرحمن وبيحمل مسؤولية البيت معايا” كما وأكدت أنها تخاف على أولادها من “المتاح” المفرط في كل الأمور، هذا وإعتبرت أنها لا تشعر بالندم على كل مراحل حياتها.

عن المرأة العاطفية التي تعيش فيها إعتبرت أنغام أنها عاطفية بشكل كبير لكنها لا تحتمل الكذب وتتغيّر حين يتعامل معها الشخص الآخر من مطلق أن مشاعرها نحوه واجب. وأضافت أنغام أن الناس لا يختارون بل “بيعدّوا بالمكتوب” مؤكدةً أن كل شخص يملك حقّ التجربة وأن الحبّ يعمي صاحبه وأنها حين إختارت لم تكن النتيجة كما ظنّت في البداية.

أنغام روت خلال الحلقة تفاصيل التعاون بينها وبين الفنان المصري محمد حماقي بأغنية “بين البينين” فكشفت أنها كانت مع أمير طعيمه وأسمعها الأغنية ليأخذ رأيها بها فقالت له “أنا عاوزة الأغنية دي” وبعدها تحدّث مع حماقي وقدّمت الأغنية بصوتها. وقد عبّرت أنغام عن إعجابها بصوت كارمن سليمان وأحمد جمال وأشادت بهما. عن تراجع المستوى على الساحة الفنية إعتبرت أنغام أن على الفنانين أن يقدّموا الأفضل وعدم الإستسلام لبعض الظواهر، كما وكشفت أن ألبومها الجديد من إنتاجها الخاص وتوزيع شركة روتانا التي تتكفل بتصوير الفيديو كليبات وصرّحت أنها ستطلق عمل مصوّر آخر.

لم تخفي أنغام زيارتها لطبيب نفسي من حين لآخر وإعتبرت أنه الصديق الذي يستطيع الشخص أن يقول لها ما يشاء دون حسابات، وأكّدت أنها خضعت لعلاج من الإكتباء بالأدوية وخرجت منه بعد فترة. أمّا عن عيوبها فالت أنغام أنها تقوم بكل الأمور بأعصابها وتهتم بالتفاصيل كافة لكنها صبورة جداً وتستطيع تحمّل أمور يصعب إحتمالها كما وتعلّمت أن تكون ديبلوماسية وأن تتصنع الإبتسامة في العديد من الأحيان. وعن مواقع التواصل الإجتماعي أكدت أنغام أنها كشفت الأشخاص على حقيقتهم وأسلوبهم وإعتبرت أنه ورغم حسناتها الكثيرة عيوبها أكثر ووجهت رسالة لروّاد الإنترنت ودعتهم لمتابعة ما يحبّونه وعدّم بذل مجهود في الإساءة لأشخاص لا يحبّونهم وقالت “لمّا إنت ما بتحبوش وما تابعوش بتشتم فيه ليه؟”.

عن قلّة إطلالاتها الإعلامية إعتبرت أنغام أنها في بعض الأحيان تصادف صحفيين يطرحون عليها أسئلة بعيدة عن الواقع ولا تحبّ أن تضع نفسها في مواقف كهذه معتبرةً أن على الصحفي أن يطّلع جيداً على العمل والفنان قبل محاورته وأضافت أنها من الأشخاص الذين يفضّلون أن تتحدث أعمالهم عنهم.

في ختام الحلقة وجّهت تحيّة لكل القائمين على البرنامج وعلى قناة النهار وقدّمت أغنية “لمّي ضفايرك” بإحساس عالي جداً فأجمع روّاد الإنترنت على رقيّ كلامها تماماً كما أدائها وإحساسها.

إلى الأعلى