أخبار عاجلة
أزمة داخل الأكاديمية والسبب العنصرية

أزمة داخل الأكاديمية والسبب العنصرية

متابعة بتجــرد: قررت إدارة برنامج ستار أكاديمي إيقاف الجلسات الأسبوعية الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعي أو الـSocial Media Nights، والتى تجمع المتسابقين بمعجبيهم، وقد أكدت الإدارة أن سبب ذلك يعود لبعض التجاوزات التي حدثت مؤخراً من قبل جمهور العديد من المتسابقين وبالتالي لتجنب المشكلات التي من الممكن أن ينتج عنها كوارث كبرى.

وجاء في البيان الذي نشرته الأكاديمية:

لطالما كان برنامج ستار أكاديمي جامعاً لخيرة شباب وطننا العربي والمواهب الصاعدة، ضمن إطار عائلة واحدة ومتحدة، يعيش أفرادها تحت سقفٍ واحد على مدى أربعة أشهر يتشاركون فيها اللحظات والذكريات، الفرح والحزن والعديد من المواقف في يومياتهم. وكان لستار أكاديمي 11، وقفات عديدة هذا العام لنبذ العنصرية والتفرقة، الدعوة لتضامن الشعوب والأوطان العربية، ورفع الصوت في وجه الظلم و الارهاب، من خلال عدد من الأغنيات واللوحات الغنائية الإستعراضية، التي حصدت أصداء إيجابية على السوشيال ميديا وفي صفوف جمهور ومتابعي البرنامج.

فمواقع التواصل الإجتماعي هذه، هي المنصّة الأبرز لدعم وتأييد طلاب ستار أكاديمي، ووسيلةً لتقريب المسافة بين الطلاب والمعجبين من جهة، والمعجبين بين بعضهم البعض من جهةٍ أخرى. إلّا أنّها تحوّلت مؤخراً إلى ساحة تجاذب بين بعض النماذج من الجمهور، التي تدعو إلى التحريض على العنصرية والكلام المسيء بحق الطلاب والبرنامج و البلدان الممثلة، بخلاف قاعدة جماهيرية كبيرة هي صورة عن الطلاب المتحدين داخل الأكاديمية، والذين يُشدّدون دائماً على فكرة رابط المحبّة والأخوّة بينهم.

وقد جرت العادة أن تكون جلسة السوشيال ميديا نايت فسحةً أسبوعيّة يتواصل الجمهور فيها مع الطلاب تعبيراً عن محبّتهم ودعمهم لهم، ولكن ما يحصل مؤخراً من تجاذبات بين هذه النماذج، إستدعى قراراً من إدارة الأكاديمية لإلغاء جلسات السوشيال ميديا نايت حتى انحسار حملات التحريض و العنصرية.

إلى الأعلى