أخبار عاجلة
حديث ناري.. إدريس إلبا في ضيافة الملك تشارلز

حديث ناري.. إدريس إلبا في ضيافة الملك تشارلز

متابعة بتجــرد: “نحن نسمعكم”.. هذه هي الرسالة البسيطة التي قدمت لمجموعة من الشباب، استضافهم العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث الجمعة في لندن، الذي دعا أيضاً نجم هوليوود الشهير إدريس إلبا ورئيس الوزراء كير ستارمر إلى قصر سانت جيمس لمناقشة المشكلات التي يواجهها الشباب.

إلبا، نجم “ذا واير” و”لوثر” الذي ولد في لندن، استغل شهرته ليلقي الضوء على العنف الذي يواجهه الشباب، وحث الحكومة البريطانية على تجريم حيازة المناجل وسكاكين “زومبي” لمساعدة الشباب على تجنب الوقوع ضحية لعنف الأسلحة البيضاء.

وقال إلبا: “هذا الأمر لطالما كان محط جدل عندما كنا نفقد شخصاً. أعتقد أننا حيث نحن الآن.. تريد بلادنا أن تحظى ببعض التغيير ونقرع باستمرار على أبواب التغيير”.

في المملكة المتحدة، التي تتمتع بقوانين مشددة ضد الأسلحة النارية، تتضمن 4 من كل 10 جرائم قتل سكيناً أو أداة حادة. لكن جرائم الأسلحة البيضاء التي يتورط فيها كثير من شباب المدن البريطانية أثارت القلق بشكل خاص. ففي لندن مثلاً، قتل 21 مراهقا في 2023، 18 منهم طعناً حتى الموت.

ولطالما قاد الملك تشارلز جهوداً لمساعدة الشباب. وعندما كان أمير ويلز، أسس تشارلز “صندوق الأمير” – المعروف الآن باسم “صندوق الملك” – الذي يساعد الشباب في الحصول على وظائف وتعليم وتدريب. ومنذ تأسيسه في 1976، ساعد الصندوق أكثر من مليون شاب في أنحاء المملكة المتحدة.

إلى الأعلى