أخبار عاجلة
“كرمال الولد”.. حبيب الحبيب يعيش مواقف طريفة وكوميدية وضغوطاً من والده

“كرمال الولد”.. حبيب الحبيب يعيش مواقف طريفة وكوميدية وضغوطاً من والده

متابعة بتجــرد: أجواء من كوميديا الموقف الاجتماعية، ترصد الضغوط التي يتعرض لها خالد، وتجبره على الرضوخ لرغبة والده في الزواج مرة أخرى في سبيل إنجاب الحفيد الموعود، للمحافظة على استمرارية السلالة ضمن المسلسل الكوميدي السعودية “كرمال الولد”، تأليف عبد العزيز المدهش، إخراج منير الزعبي وإشراف عام خلف الحربي، وهو من عروض شاهد الأولى، ويقدم على شاهد. وقد قام بغناء تتر العمل النجم ماجد المهندس.

يضم مسلسل “كرمال الولد”، كوكبة من الممثلين السعوديين منهم راشد الشمراني، حبيب الحبيب، ماجد مطرب، عبد العزيز السكيرين، علي الحميدي، سعيد صالح، محسن الشمري، سالم الخزيم، عهود السامر، عجيبة الدوسري، فتون الجار الله، مايسى عبود، ضيفة الشرف نجمة الكوميديا اللبنانية ليليان نمري، وظهور خاص للنجم إبراهيم الحجاج وآخرين.

حبيب الحبيب

يخوض حبيب الحبيب تجربة البطولة المطلقة لأول مرة مع منصة شاهد، بمشاركة كوكبة من النجوم السعوديين، ويقول: “أتكلم اللهجة اللبنانية في عمل صورناه لصالح شاهد، وأتشرف بتقديم أول بطولة لي على هذه المنصة الرائدة، وهذا يدل على ثقة إدارة MBC لاختيار ابنهم حبيب الحبيب للبطولة”. يردف قائلاً أن “خالد عاش مدة 30 سنة في لبنان، وبعدها طلب والده منه أن يعود إلى السعودية لمواجهة التحديات، يتزوج وينجب البنات لكن يبقى حلم الأب الذي يريد تحقيقه أن يكون لديه حفيد ذكر حتى لو تزوج خالد بامرأة أخرى غير التي يحبها”، لافتاً إلى أن “الشاب يرضخ لأوامر الوالد والزواج بامرأة ثانية كي يتمكن من إنجاب الحفيد المنتظر، فهل سيتمكن من تحقيق الحلم؟”.

يضيف حبيب: “هدفنا زرع الابتسامة على شفاه المشاهد السعودي والعربي”. ويغوص في تفاصيل الحكاية أكثر قائلاً أن “راشد الشمراني هو والد خالد، وعلي الحميدي هو شقيقه حمد، وعمه عبد العزيز السكيرين، زوجته الأولى عهود السامر والثانية عجيبة الدوسري، وهذه الأسماء جديرة بأن تقدم عملاً راقياً وجميلاً، وضيوف العمل هم ماجد مطرب فواز، والقديرة ليليان نمري والنجم إبراهيم الحجاج، وتتسع الدائرة خارج نطاق عائلة الشلفا، لنتعرف إلى العصابة المكونة من سعيد صالح ومحسن الشمري وحيد عبد الله وعادل الزهراني”. ويسجل الحبيب شكره وتقديره لطاقم الإخراج وعلى رأسه المخرج منير الزعبي، الذي يبث طاقة إيجابية في العمل، والمخرج المنفذ نشأت الملحم”.

راشد الشمراني

من جانبه، يشير راشد الشمراني إلى أن العمل يعتمد على كوميديا الموقف في معظم المشاهد، وهذا نادر حصوله بأن يضم أي عمل هذا الكم من المشاهد المعتمدة على هذا النوع المن الكوميديا” ويلفت إلى أن “القصة ليست جديدة على المشاهد، أي قصة الأب القلق على استمرار السلالة، ويريد حفيداً مهما كان الثمن، ويتجاوز المعاملة الإنسانية مع أقرب الناس له في سبيل الحصول على الحفيد وتتوالى الاحداث”. ويضيف الشمراني أن “العمل واضح المعالم، إذ يدور حول الابن الذي كان يعيش مع أمه في لبنان وعاد إلى الرياض، والابن الأكبر غير قادر على انجاب الولد الذكر، لذا يركز على الابن الأصغر، في عمل يحوي مفارقات في اللهجات والبيئة ومن هذه المفارقات تبرز الكوميديا”. يقول أن “العمل يصور رشيد في علاقته بابنه الأكبر والاصغر وابن عمه (السكيرين)، وبينهما تنافس على الأرض والعمودية، مع وجود شخصيات أخرى ثم العصابة”. ويثني على العمل مع المخرج منير الزعبي، الذي يصفه بالمرن والمريح في التعامل.

عبد العزيز السكيرين

أما الممثل عبد العزيز السكيرين فيقول: أقدم دور صالح أبو شروق، وهو الرجل المغلوب على أمره، يتنافس مع أبو خالد على الزوجة اللبنانية التي تعيش في لبنان، وابنته شروق تعيش مع زوحها خالد، وهناك تسلسل عجيب غريب سيضفي تفاصيلاً كوميدية حلوة على الأحداث، حيث أن خالد مثلما يريد أن يتزوج بابنتي، هناك تنافس من نوع آخر يخلق أحداثاً كوميدية طريفة، حيث أن صالح يريد الوصول إلى قلب أم خالد، بالطريقة السعودية وهي تريد ان تصل إلى قلبه بالطريقة اللبنانية”. ويعتبر أن “ليليان نمري أضافت الكثير للعمل وهي إضافة خطيرة، واستأنسنا بوجودها معنا، وكأننا التقينا مراراً وتكرارا في أعمال سابقة، علماً أنه اللقاء الأول بيننا”. كما يشيد بالتعامل مع المخرج منير الزعبي.

ليليان نمري

من جهتها، تعرب ليليان نمري عن سعادتها الكبيرة للتصوير والعمل في الرياض للمرة الأولى، وتقول: “بعد التجارب الكوميدية على امتداد سنوات طويلة في لبنان وبعض الأعمال المشتركة، أشارك في تجربة كوميدية سعودية”. تعتبر أن “الأعمال الدرامية المشتركة، رسخت الانتشار في العالم العربي للجميع، وحينما اتصلوا بي للمشاركة في هذا العمل تعرفت أكثر إلى ممثلين موهوبين جداً، بعضهم ممثلين قديرين أحببت أن ألتقيهم سابقأ”. وتشيد بالكيمياء التي لمستها مع معظم الممثلين في العمل لاسيما حبيب الحبيب وراشد الشمراني وعبد العزيز السكيرين وغيرهم. وتؤكد “أنني من الممثلات اللواتي ينظرن إلى الدور الذي يترك بصمة، ولأن العمل يعتمد كوميديا الموقف، وأنا أرفض كوميديا التهريج”. تضيف نمري قائلة: “تعرفت إلى الفكرة الأساسية، وقرأت النص ووجدته سلساً وخفيف الظل، وأستطيع أن أضفي نكهة عليه، وأتشرف بأن أكون ضيفة على عمل يشكل توليفة مفاجئة للجمهور”.

المخرج منير الزعبي

من جانبه، يشيرالمخرج منير الزعبي إلى “أنني أحببت الفريق الموجود وما شجعني أكثر أن التصوير كان داخل السعودية، علماً أنني نفذت أعمالاً سعودية لكن خارج المملكة، وهذه أول مرة في الرياض، وأنا مستمتع مع فريق الفنانين والفنيين”. يشيد بالعمل مع حبيب الحبيب، قائلاً “إنه فاجأني ليس في الكوميديا بل على مستوى الدراما لأن بعض المشاهد درامية، وقد صفقت له”.

جدير بالذكر أن أحداث المسلسل تسلط الضوء على قلق رشيد، عميد عائلة الشلفا المسن من انقطاع سلالة عائلته بسبب عدم قدرة إبنه الكبير حمد على الإنجاب، رغم زواجه أكثر من مرة نزولا عند رغبة والده وأملا بتحقيق أمنيته يضطر رشيد لاستدعاء ابنه خالد الذي عاش مذ كان طفلا الى جانب والدته في لبنان. وبعد عودة خالد استجابة لنداء والده يتزوج من قريبته شروق ابنة أبو شروق قريب والده ومنافسه الدائم على الأرض وعلى زعامة العائلة. وبعد سنوات من الحب والإستقرار بين خالد وشروق وإنجابهما لثلاثة فتيات ونتيجة قلق رشيد المتزايد وحلمة بحفيد الذي صار يبتعد شيئا فشيئا، يقرر الأخير تزويج ابنه خالد مرة أخرى. وفي هذا السياق تدور سلسلة من الأحداث والمفارقات المشوقة والكوميدية.

إلى الأعلى